إعلان

بالصور.. أولياء أمور بكفر الشيخ: نشتكي من تفتيتش بناتنا في أماكن حساسة أمام المراقبين

02:51 م الأحد 11 يونيو 2017

كفر الشيخ - إسلام عمار :

رصد "مصراوي" حالة الحزن التي سيطرت على طلاب وطالبات الثانوية العامة وأولياء أمورهم بكفر الشيخ، اليوم الأحد، فى عدد من لجان الامتحانات، من صعوبة امتحاني التاريخ والفيزياء.

"صراخ وبكاء أمام اللجان".. هذا أبرز وصف لحالة كثير من طالبات الثانوية العامة، عقب الأنتهاء من الوقت الأصلى، لامتحان مادة التاريخ، لعدم استطاعهن الإجابة على كثير من الأسئلة فى تلك المادة، والتى بلغت 40 سؤالًا، نظرًا لوجود أسئلة معقدة للغاية، بحسب قولهن.

الطالبة أمانى أحمد حسن، أكدت لـ"مصراوى"، أن هناك شدة للغاية من جانب الملاحظين، وأحيانًا يحدث توترًا لهن كطالبات من هؤلاء الملاحظين، بسبب حدوث عصبية زائدة منهم دون مبرر، موضحة أن 40 سؤالًا فى مادة التاريخ يعد كثير للغاية.

وكشفت الطالبة رويدا سعد، عن وقوع حالات غش جماعية فى اللجنة المجاورة للجنتها، دون تحرك أى من مسئولى الدور، مؤكدة أن الوقت المسموح به للإجابة 3 ساعات في مادة التاريخ غير كافي.

وقالت الطالبة الآء نبيل أبو الحسن، إن امتحان مادة التاريخ جاء مناسبًا جدًا ولا توجد به أية تعقيدات، على الرغم أنه كان يحتوى على 40 سؤالًا، عدا سؤالين فقط، يعدان فوق مستوى الطالب المتوسط، أما باقى الأسئلة فجاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

من جانبهم اشتكى العديد من أولياء الأمور، من طريقة تفتيش أبنائهن الطالبات، من بينها تفتيشهن عن طريق ملاحظات، فى أماكن حساسة أمام الملاحظين والمرقبين الرجال، ودعوا وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوفى، إلى ضرورة إيقاف مثل هذه الأعمال لأن التفتيش يجرى بطريقة تثير استفزاز الطالبات تجعلهم يفقدون تركيزهم.

وقالت إلهام درويش، إحدى أولياء الأمور، إن ابنتها شكت لها أكثر من مرة أنها تتعرض وباقى زميلاتها لتفتيش مستفز فى أماكن حساسة بجسد الفتيات، أمام المراقبين والملاحظين الرجال.

يذكر أن اللواء سامح مسلم مدير أمن كفر الشيخ، تفقد القوات المكلفة بتأمين لجان الثانوية العامة بمدينة بيلا، برفقة اللواء فريد مصطفي، حكمدار مديرية الأمن، والعميد محمد عمار رئيس المباحث الجنائية بالمديرية، فيما شهدت باقى اللجان على مستوى المحافظة، تأمينًا مكثفًا من خلال وضع الحواجز الحديدية، وتواجد كثيف لمدرعات الشرطة، وسيارات من الأمن المركزى، بمحيطها للسيطرة على أي أعمال شغب أو غش قد تحدث من قبل الأهالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان