إعلان

فى يومين فقط .. "موجة الحر" تدفع 2 مليون مواطن لزيارة الإسكندرية - "صور"

05:58 م الثلاثاء 27 يونيو 2017

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدرى:

"شط البحر" دائمًا هو الوجهة المفضلة التي يحرص البعض على أن يبدأ بها إجازته، وغالبًا ما تأتى الإسكندرية كمكان مفضلٍ لهؤلاء الهاربين من الطقس الحار إلى مياه البحر، نظرًا لأنها تضم حوالي 44 شاطئا من أبو قير شرقًا وحتى الدخيلة غربًا، تتنوع بين مجانى ومميز وسياحي.

وساهم تزامن عطلة عيد الفطر المبارك مع بداية موسم الصيف، في توافد مئات الآلاف من الزوار على الشواطئ والمتنزهات العامة فى عروس البحر المتوسط، خاصة من زوار ما يعرف بـ"رحلات اليوم الواحد" القادمين من مختلف محافظات الجمهورية.

وكانت محافظة الإسكندرية، قد جهزت 23 شاطئًا مجانى و"خدمة لمن يطلبها" في نطاق المحافظة لاستقبال المصطافين بالتنسيق مع مرفق الإسعاف ومديرية الأمن لزيادة عدد عربات الاسعاف والحملات المرورية بطول الكورنيش لتناسب كثافة الرواد.

وكشف اللواء أحمد حجازي، مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية، إن شواطىء المدينة استقبلت خلال يومين فقط "أول وثان أيام العيد" 2 مليون زائر.

وأضاف "حجازي" فى تصريح لـ"مصراوى" أن نسبة الإقبال بجميع الشواطىء تجاوزت الـ 75%، مشيرًا إلى أن بعض الشواطىء ازدحمت بالمصطافين بشكل كامل منذ اليوم الأول لعطلة عيد الفطر.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية، إلى رصد عدة مخالفات في شواطئ المحافظة، تتضمن رفع أسعار تذاكر الدخول وبناء أكشاك مخالفة وتوقيع غرامات مالية على مستأجريها.

من جانبه، شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، على مسئولي المحافظة بتكثيف الرقابة والمرور الدورى على الشواطئ بنطاق المحافظة خاصة الشواطئ المجانية والاهتمام بها ونظافتها، والتأكد من عدم استغلال الرواد والزائرين، برفع أسعار الخدمات التى أعلنتها المحافظة.

وطالب "سلطان" مسئولي الشواطئ بحسن معاملة الجمهور، محذرًا من أي إساءة في حق الإسكندرية وتغريم المخالفين في الحال ورفع مستوى الخدمات من عمال الإنقاذ ومسعف لعمل الاسعافات الأولية لأي مصاب ودورات النظافة ووحدات خلع الملابس، لتوفير كل سبل الراحة للزائرين.

يشار إلى أن قلعة قايتباي، نجحت هي الأخرى في جذب زوار الإسكندرية، حيث استقبلت 6 آلاف مواطن في أول أيام العيد، و7 آلاف مواطن في ثاني أيام العيد بإجمالى 13 ألف زائر خلال يومين فقط، بحصيلة إيرادات تبلغ 80 ألف جنيه تقريبًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان