إعلان

بالتفاصيل.. شروط وطرق سداد مشروع "دار مصر" في مدينة "السادات" بالمنوفية

02:09 م الأربعاء 30 أغسطس 2017

بنك الإسكان والتعمير

المنوفية - مروة فاضل:

قال المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز تنمية السادات، بمحافظة المنوفية، إن تسليم وحدات "دار مصر" سيكون نهاية العام في 30 ديسمبر 2017.

وأضاف أنه تم طرح 792 وحدة بالمنطقة، 23 بالمدينة، موضحًا أن الحجز يتم من خلال صندوق التمويل العقاري، وبنك الإسكان والتعمير، ومهمة الإسكان هي البناء والتشطيب والتسليم.

وأتاحت وزارة الإسكان التقديم لـ"دار مصر" على مرحلتين إلى جانب التقديم للمقيمين بالخارج.

وكانت مدينة السادات ضمن المرحلة الأولى والثانية للمشروع بواقع 15 عمارة بالمرحلة الأولى، التي تم طرحها خلال الفترة من 16 نوفمبر 2014، وحتى 15 ديسمبر 2014، و67 عمارة بالمرحلة الثانية والتي كانت في شهر أكتوبر 2016 بأسعار تبدأ من 250000 جنيه، ومقدم يبدأ من 25000 جنيه، لوحدات كاملة التشطيب وسجل سعر المتر في مدينة السادات 2550 جنيهًا بمساحات تتراوح من 100 إلى 150 متر للشقة.

وبدأ مقدم الحجز لوحدات المشروع من 25 ألف جنيه، ونموذجين للسداد، الأول على 5 سنوات بدون فوائد، والثاني من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، حتى 500 ألف جنيه، بفائدة تصل إلى 8% ولمدة تصل لـ15 عامًا، على أن يتم سداد 2% قيمة تميز للأدوار المتكررة، و5% مصاريف صيانة يتم سدادها على دفعتين، الأولى عند الاستلام والثانية بعدها بسنة كام.

شروط التقدم

ومن ضمن شروط التقديم لـ"دار مصر" أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصريًا، لا يقل عمره عن 21 عامًا في تاريخ الحجز، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القُصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة في المدن المطروح بها الوحدات.

ويشترط أن تكون الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري وخلفه العام والخاص، تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن، مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي، واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن من حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكنى فقط.

القرعة شرط أساسي

واشترط المشروع أن يتم التقدم للحجز شخصيًا أو بتوكيل موثق، والتقدم للحجز شخصيًا أو بتوكيل خاص يجيز للوكيل حق التقدم للحجز والسداد، على أن يتم تحديد المقبولين من المتقدمين للحجز وتخصيص الوحدات لهم بكل مدينة عن طريق القرعة العلنية اليدوية وبعدد الوحدات المطروحة للحجز والمعلن عنها، وطبقًا للأسلوب الذي يتم تحديده لإجراء القرعة العلنية في ضوء عدد المتقدمين للحجز بكل مدينة.

الشروط المالية

وتتضمن الشروط المالية، دفع 2% مصاريف أدوار متميزة، ودفع 5% لأغراض الصيانة يتم سدادها على دفعتين الأولى بواقع 2.5% من الثمن تسدد عند الاستلام والثانية بواقع 2.5% من الثمن، تُسدد بعد عام من تاريخ الاستلام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان