إعلان

العيد في السويس.. إقبال محدود على المتنزهات و373 طن مخلفات

05:08 م الأحد 03 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:
واصل مواطنو السويس احتفالاتها بثالث أيام عيد الأضحى المبارك، داخل المنتزهات والحدائق المفتوحة وشواطئ العين السخنة.

وشهدت الحدائق الخضراء المتاخمة لطريق مدينة بورتوفيق، والمساحات الخضراء داخل المدينة نسبة إشغال ضعيفة نسبيًا، بينما زاد الإقبال بشكل محدود على حديقة الشهداء بكورنيش السويس، والتي تتميز بانخفاض تذكرة الدخول التي تصل قيمتها إلى جنيهين فقط، فضلاً عن تمزيها باقتصار السماح بدخولها على الأسر ومجموعات الفتيات، منعًا لأي مضايقات.

ويؤكد أصحاب المقاهي ومحال بيع المأكولات والحلوى بالكورنيش أن الإقبال كان متوسطًا في ليلتي ثاني وثالث أيام العيد، وأن الأعداد التي خرجت للتنزه لم تكن بالقدر الذي كانوا يتوقعونه.

ويقول أدهم سمير، مدير محل للعصائر، إنه وأصدقاءه في المحال المجاورة كانوا ينتظرون موسم العيد لتعويض ضعف موسم الصيف، وانخفاض إنفاق المواطنين على الترفيه خلال جلوسهم بالكورنيش.

ويشير إلى أن بعض الأسر باتت تفضل السفر إلى ذويها خلال عيد الأضحى، لافتًا إلى أن عدد كبير من السوايسة مغتربين وتعود أصولهم إلى محافظات وجه بحري والدلتا.

وفي السياق، قالت هويدا طلعت، مدير عام قصر الثقافة في السويس، إن القصر ينظم أمسيات وحفلات ليلية بمراكز الشباب في حيي الأربعين وفيصل.

وأضافت أن الحفلات تأتي بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وبمشاركة فرقة السويس الفنون الشعبية، والتي تقدم عروض في ليالي العيد بمركز شباب المدينة، والرياضة على المسرح المكشوف المقام أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بكورنيش السويس.

وفي جانب آخر، واصل العاملون بجهاز التجميل والنظافة جمع المخلفات من الحدائق والمتنزهات المفتوحة، مع إعطاء المواطنين أكياسًا لجمع مخلفاتهم، حفاظًا على النظافة العامة.

وقال سعيد اللبيدي، مدير جهاز التجمل والنظافة، إن عمال الجهاز رفعوا 373.8 طنًا من المخلفات، في أول أيام العيد، و324 طنًا و970 كيلو في ثاني أيام العيد.

وأضاف أن متوسط ما يتم رفعه يوميًا في الأيام العادية ما بين 250 إلى 300 طن، لافتًا إلى أن عدد سكان السويس لا يتجاوز وفق آخر الإحصائيات 720 ألف نسمة.

واستطرد أن أغلب تلك المخلفات تم رفعها من حيي الأربعين والسويس، وكانت أغلبها مخلفات ذبح وقمامة تم جمعها من المتنزهات والمساحات الخضراء المفتوحة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان