إعلان

إخلاء سبيل طالبي ثانوي زرعا قنبلة وهمية بمدرستهما في كفر الشيخ

12:20 م السبت 13 يناير 2018

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أمر المستشار أحمد السبع، مدير نيابة الحامول بكفر الشيخ، إخلاء سبيل الطالبين "محمد. ر. م" 16 سنة، و"معاذ. ع. ع" 16 سنة، الطالبين بالصف الأول الثانوي، بمدرسة الحامول الثانوية للبنين، بضمان محل إقامتهما، عقب إلقاء القبض عليهما إثر زرعهما "قنبلة وهمية" في فناء مدرستهما، خلال سير الامتحانات.

وكشفت التحقيقات التي أجريت مع الطالبين، بنيابة مركز الحامول، تحت إشراف المستشار أحمد عاشور المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، من خلال أقوالهما، عن لجوءهما لزرع "قنبلة وهمية"، بفناء المدرسة، كمحاولة منهما ليتمكنا من الغش في امتحان المواد الدراسية، غير قاصدين زرعها بغرض الضرر.

وتبين من التحريات الأمنية، أن الطالبين ابتكرا حيلة تكوين قنبلة هيكلية "وهمية"، دسا بداخل مواسيرها، ورمال، لإيهام الجميع أنها مواد متفجرة، حتى يتمكنا من الغش، ولا توجد عليهم أي علامات تدل على وجود غرض سياسي، ولم يسبق لهما الاتهام في أي قضايا قبل ذلك.

وتلقى اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، من مأمور مركز شرطة الحامول، إخطارًا يفيد ببلاغ تلقاه من ناظر مدرسة الحامول الثانوية للبنين، بعثوره على جسم غريب، أمام البوابة الداخلية بالمدرسة، ما أدى إلى إثارة الذعر والخوف بين الطلاب، وأولياء أمورهم، في وقت تسير فيه امتحانات الفصل الدراسي الأول.

انتقل خبراء المفرقعات، للتعامل مع الجسم الغريب، وتبين أن الجسم عبارة عن 3 مواسير بلاستيك، 4/3 بوصة طول كل منها 30 سم، وملفوف عليها لاصق أسود اللون "شكرتون"، به 3 مكثفات قديمة صغيرة الحجم، و3 حجارة قلم قديمة يخرج منها أسلاك كهربائية، وبداخل المواسير رمال، لإيهام الجميع أنها مادة متفجرة، وبجوارها ورقة مدون فيها عبارة "هناك أثنان خفايا مثل هذا سيتم التفعيل اللاسلكى فى حال عدم الإخلاء قبل التاسعة صباحًا، وتبين أنها تخلو من أي مواد متفجرة.

ووجّه اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ، بتشكيل فريق بحث جنائي، ترأسه العميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، وضم العميد محمد عبدالوهاب، رئيس مباحث المديرية، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، لسرعة كشف غموض الحادث، وضبط مرتكبي الواقعة.

وأسفرت جهود فريق البحث، عن وراء تلك الواقعة الطالبين المذكورين، وبمواجهتهما، بما أسفرت عنه التحريات، عقب ضبطهما، اعترفا بارتكابهما الواقعة، لإحداث حالة من الهرج والمزاح، أثناء عقد الامتحانات، حتى يتمكنا من الغش لحظة انشغال وخروج المراقبين، وأرشدا عن الأدوات المستخدمة فى الواقعة، بمنزل المتهم الأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان