إعلان

7 توجيهات لمحافظ الإسكندرية تتعلق بامتحانات الشهادة الإعدادية - صور

01:13 م السبت 13 يناير 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، 7 توجيهات لمديرية التربية والتعليم، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، تتعلق بامتحانات الفصل الدراسي الأول، للشهادة الإعدادية التي بدأت اليوم.

ووجّه المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، بالتأكد من إجراء الصيانة الشاملة للمدارس ومنع أي مشاكل قد يتعرض لها الطالب أثناء الامتحانات التي بدأت اليوم وتستمر حتى 18 يناير الجاري.

وشدد "سلطان" على رؤساء الأحياء وشركة نهضة مصر بإزالة كافة إشغالات الطريق بمحيط المدارس، ورفع صناديق القمامة من أمام المدارس لتوفير السيولة المرورية، بالإضافة إلى رفع المخلّفات أولًا بأول من داخل المدارس بمواعيد معلومة ومنظمة.

وكلّف المحافظ بتوفير طبيب وزائرة صحية بكل مدرسة حرصًا على صحة الطلّاب، مشددًا على ضرورة وجود المراقبين والمشرفين قبل مواعيد الامتحانات بفترة كافية، وعدم استخدام العنف مع الطلّاب واستخدام الأساليب التربوية الصحيحة.

وأدى طلّاب الشهادة الإعدادية والبالغ عددهم 78 ألفًا و213 طالبًا وطالبة، اليوم، امتحان اللغة العربية أمام 338 لجنة "تعليم عام"، وسط إجراءات تأمينية مشددة.

فيما أدى طلّاب التربية الخاصة، والبالغ عددهم 1597 طالب وطالبة "صم وبكم ومكفوفين" الامتحان بـ11 لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الثمانية في الإسكندرية.

ومن جانبها قالت آمال عبد الظاهر، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه في حالة رصد أي مخالفات أثناء سير الامتحانات، ستُتخذ الإجراءات القانونية فورًا، مشيرة إلى توفير لجان مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة في الأدوار الأرضية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان