إعلان

برلماني: تجاهل دعوة المحافظ والنوّاب لتفقد المشاريع بالسويس عدوان معنوي على الشعب

01:25 م السبت 13 يناير 2018

السويس - حسام الدين أحمد :

وصف النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، تجاهل دعوة المحافظ والنوّاب لمتابعة المشاريع على أرض المحافظة، بالعدوان المعنوي على شعب السويس البطل وتاريخه الوطني، واعتبره تجاهلًا عن عمد لأبسط قواعد اللياقة السياسية، واحترام التقاليد والبروتوكولات والمراسم المعمول بها.

جاء ذلك في شكوى رسمية قدمها النائب للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النوّاب، اليوم السبت، بدعوى تجاهل السويس من المشروعات التنموية، وعدم احترام النوّاب.

وأضاف النائب في المذكرة التي قدمها مشفوعة بطلب إحاطة عاجل جاء فيه " فوجئنا للمرة الثالثة بتجاهل دعوة محافظ السويس ونوّابها لحضور تفقد مشروعات الحوض الثالث بميناء العين السخنة بالمنطقة الجنوبية، ومشروع رصف الصب السائل بمحطة سوميد ومحطة المياه، والتي تقع جميعها على أرض منطقة العين السخنة بالمحافظة.

وقال، إن ما حدث يؤكد استمرار المركزية الشديدة التي لا تتفق مع احترام الدستور والقانون، وما نريده تطبيق اللامركزية واحترام قواعد الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة التي نريدها.

وأوضح "كمال" في تصريح صحفي أنه لا يبحث عن مشاركة شكلية أو حضور اجتماعات لمجرد الظهور الإعلامي، ولكن الهدف من الحضور إيجاد مشاركة فعّالة وواجب على قدر مسؤولية النوّاب الدستورية، وممارسة دورهم الرقابي، والمتابعة والتشريع تقديرًا لشعب السويس البطل.

وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، والمهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ووفد رئاسي تابعوا أمس الجمعة، في زيارة تفقدية مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالقطاع الجنوبي، بالعين السخنة، كما تفقدوا محطة تحلية المياه، وميناء سوميد الجديد، ومدينة الجلالة وطريق الجلالة – القطامية - القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان