إعلان

ظهور بؤرة جديدة لأنفلونزا الطيور في المنيا

03:20 م الأربعاء 17 يناير 2018

ارشيفية

المنيا – محمد المواجدي:

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة المنيا، ظهور حالات اشتباه إصابة بمرض أنفلونزا الطيور(H5) في إحدى حضانات الدواجن في قرية بردنوها التابعة لمركز مطاي، شمالي محافظة المنيا.

وقال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إنّه شكّل لجنة من الطب البيطري؛ لمتابعة الموقف وجرى أخذ عينة بمعرفة فريق الكاهو وإرسالها إلى معهد بحوث صحة الحيوان للتأكد من إيجابية الإصابة بالمرض من عدمه، وإتخاذ المديرية الإجراءات اللازمة من تحصين وتطهير ورش أماكن تربية الطيور داخل القرية، واتخاذ الإجراءات اللازمة من إعدام كافة الطيور النافقة والمُشتبه في إصابتها بالطرق الصحية وتطهير ورش أماكن تربية الدواجن بالأماكن المحيطة ببؤرة الإصابة بالمطهرات بالإضافة إلى رش الشوارع بالمطهرات ورفع القمامة والمخلفات منها وتطهير أسواق الطيور الحية والرياشات تفادياً لظهور أي بؤر جديدة للمرض.

وأوضح "عثمان"، التنسيق مع مديرية الصحة لعمل الفحوصات اللازمة للمخالطين من أهالي القرية والتأكد من عدم وجود أي حالات اشتباه إصابة بمرض أنفلونزا الطيور.

وكان مدير الطب البيطري بالمنيا، قد أعلن من أسبوعين، ظهور بؤرة إصابة بأنفلونزا الطيور في منزل مزارع داخل قرية شم البحرية في مغاغة، وجرى إعدام جميع الدواجن بالمنزل وعددها 5، وتطهير منزل المزارع بالكامل، وجميع منازل القرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان