إعلان

الشرقية تُسجل أول حالات أنفلونزا الطيور في 2018

01:25 م السبت 20 يناير 2018

الشرقية– فاطمة الديب:

استقبل مستشفى "حميات" الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، ربة منزل وطفلتها، مصابتين بارتفاع شديد في درجات الحرارة، أشارت الفحوصات الأولية لإصابتها بفيروس أنفلوانزا الطيور.

ووصلت "دينا محمد عامر" 25 سنة، ربة منزل، مُقيمة بإحدى القرى التابعة لمركز أبو حماد، إلى مستشفى "الحميات" بالزقازيق، مصابة بحالة ضيق حاد في التنفس ورعشة في كافة أنحاء الجسد، فضلًا عن ارتفاع شديد في درجة حرارتها التي تخطت الـ45 درجة مئوية، عقب تحويلها من مستشفى "أبو حماد" المركزي؛ نظرًا لخطورة حالتها.

وقال الدكتور أشرف توفيق، مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إنه تم اكتشاف بؤرة للفيروس بإحدى القرى التابعة لمركز أبو حماد.

وأضاف توفيق، في تصريحات خاصة، اليوم السبت، أنه جرى سحب عينات من الطيور الموجودة بالقرية، وجار فحصها من قبل أجهزة المديرية، ولم تظهر النتيجة حتى الآن.

في سياق متصل، حاول "مصراوي" التواصل مع الدكتور حسام أبو ساطي، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، للوقوف على تطورات الأمر، إلا أنه لم يرد على هاتفه لأكثر من مرة.

وأشار الدكتور عصام فرحات، مدير الرعاية العاجلة والحرجة بالمديرية، إلى أن حالة الإصابة مسئول عنها المسئول عن الطب الوقائي بالمديرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان