إعلان

من ثورة 25 يناير إلى 30 يونيو.. "بالاس" ميدان الحرية ومقصد الثوار في المنيا

03:28 م الخميس 25 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

"بالاس".. ميدان في محافظة المنيا يحكي قصة ثورة، فلم يختار الشباب الثائر على نظام حكم اعتبروه أوقع البلاد في أتون الفوضى والفساد آنذاك هذا "الميدان" من فراغ، فمبني الحزب الوطني المنحل كان يتوسط "الميدان" من الجهة الشمالية، فتوافد الشباب والرجال من كل صوب قاصدين أكبر ميدان في المدينة، واعتصموا فيه منذ يوم 25 من يناير وحتى رحيل "مبارك".

يوم 25 يناير، كان اليوم، الذي استقبل فيه "الميدان"، شباب المحافظة، تلبية لدعوات التظاهر، وأصبح مقرًا لانطلاق الفاعليات والمسيرات السلمية، خلال الـ 18 يومًا حتى رحل الرئيس الأسبق "مبارك".

وبعد مرور عام من تولي الرئيس المعزول محمد مرسي رئاسة "مصر"، أصبح "الميدان" نفسه، مقصد الثوار وأهالي المحافظة، للتظاهر تلبية للدعوات التي أُطلقت للتظاهر يوم 30 من شهر يونيو من عام 2013، لعزل مرسي، وكان نقطة لمسيرات تجوب شوارع المحافظة، حتى تم عزله، ثم تحوّل إلى مقر اعتصام مؤيدي مرسي، منذ يوم 3 من شهر يوليو وحتى 14 من شهر أغسطس يوم فض إعتصامي رابعة والنهضة، وأطلقت أجهزة الأمن عليه لقب "ميدان الشهداء"؛ تكريمًا لأرواح رجال الشرطة الذي قُتلوا خلال الاشتباكات التي وقعت بينهم والمنتمين لجماعة الإخوان، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان