إعلان

رئيس الجمارك المصرية: الدولة تسعى لتحقيق رفاهية المواطن

01:41 م السبت 27 يناير 2018

ارشيفية

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك المصرية، اليوم السبت، إن الجمارك لديها الرغبة والعزم على تحقيق قفزة نوعية كبيرة للفترة الحالية والمقبلة، تعوض بها ما فات خلال السنوات الماضية والتي شهدت ظروفًا غير مواتية مرت بها البلاد، وفرضت أداء معينًا في كافة مناحي حياة المواطن و الدولية المصرية.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الظروف التي واجهتها الدولة خلال الفترة السابقة أدت لعدم تشغيل أدوات هامة مثل إدارة المخاطر والمشغل الاقتصادي المعتمد في الوقت تولي فيه الدولة الاهتمام بشكل أكبر بتنمية مواردها وتأمين مواطنيها.

وأضاف أن مصر أصرت على احترام تعاملاتها والتزاماتها الدولية من أجل رفاهية المواطن، لافتًا إلى إحداث تغيير إيجابي في أداء مؤسسات الدولة ومنها الجمارك سينعكس بإيجاب على ترتيب مصر الدولي في مجالات سهولة أداء الأعمال والتجارة عبر الحدود، بما سينعكس بدوره في تمتع مصر بمجال جاذب للتجارة والاستثمار والصناعة وغيرها من المجالات.

ولفت عبدالعزيز إلى أن الجمارك تساير التحسن الذي تشهده البلاد بشكل عام، من خلال البدء في إطلاق مبادرات مهمة وعلى رأسها تنفيذ النافذة الواحدة والتي تمثل فيها الخدمات اللوجستية وخدمات التخليص الجمركي فيها ركنا هامًا، مبينًا أن الجمارك لا تعمل بمعزل عن العالم إذ احتفلت قبل أيام باليوم العالمي للجمارك، تحت شعار بيئة آمنة للأعمال من أجل التنمية الاقتصادية.

ونوه إلى أن مصر وقعت على اتفاقية تيسير التجارة خلال عام 2017 والتي تتحمل الجمارك 0،أعباء تنفيذ معظم ما جاء بها، وهو ما سيحمل الخير للدولة والمواطن على حد سواء، مبينًا أن اتفاقية تيسير التجارة التي وقعتها مصر، منصبة في الدرجة الأولى على السياسات والتدابير التي ينبغي على الإدارات الجمركية حول العالم تبنيها بهدف تسهيل التجارة مع إمكانية منح الحوافز والتيسيرات إلى أطراف التجارة الأكثر التزاما.

وتابع: "من واقع إدراك مصلحة الجمارك المصرية بأنها الذراع التنفيذية لإرادة الدولة في إيجاد مناخ يسهم في تسهيل التجارة الدولية دعت لعقد هذا اللقاء حلقة في سلسلة تشمل كل الجهات المعنية والتي تحتاجها الجمارك في العمليات التجارية الخاصة بإنهاء عمليات التخليص والإفراج عن البضائع بالجودة المطلوبة".

 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الغرفة التجارية اليوم السبت، تحت عنوان بناء منظومة النافذة الواحدة الوطنية للتجارة عبد الحدود، لعرض الإجراءات التي تم اتخاذها من مصلحة الجمارك للعمل على تطوير وتحسين منظومة العمل الجمركي بالإضافة إلى عرض الخطوات التي تم اتخاذها لإنشاء منظومة النافذة الواحدة الوطنية، بحضور الدكتورة مها نصار مستشار وزير النقل وعدد من ممثلي الشركات التجارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان