إعلان

نقيب الصيادين بكفر الشيخ: انتشال جثة صياد من بين 10 مفقودين قرب السواحل الليبية

08:21 م السبت 27 يناير 2018

أحمد عبده نصّار نقيب الصيادين

كفر الشيخ - إسلام عمار :

أعلن أحمد عبده نصّار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، اليوم السبت، انتشال جثة أحد الصيادين العشرة المفقودين، بمياه السواحل الليبية، من ضحايا قارب "الحاج نصر" الغارق أمام السواحل الليبية، وفق اتصالٍ هاتفي تلقاه من وزارة الخارجية المصرية يُفيد بنجاح فريق البحث والإنقاذ الليبي في انتشال جثمان أحد الضحايا العشرة المفقودين.

قال "نصّار" في تصريحات صحفية، إن الجثة المُنتشلة أودعت مشرحة أحد مستشفيات مدينة طبرق الليبية، وأضاف أن عملية البحث عن باقي المفقودين توقفت؛ نظرًا لسوء الأحوال الجوية بالمنطقة، وأنها ستُستأنف بداية من باكر الأحد.

كان نقيب الصيادين بكفر الشيخ، أعلن أمس الجمعة، تعرّض قارب صيد من قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، يُطلق عليه "الحاج نصر"، للغرق، أمام السواحل الليبية، صبيحة أمس الجمعة، يحمل على متنه 15 صيادًا منهم 13 من قرية برج مغيزل، واثنين آخرين من قريتي الجزيرة الخضراء، وخان الجني، التابعتين لمركز مطوبس، وأوضح إنقاذ 5 منهم، وفقدان الـ10 الآخرين.

وكشف أن محرّك القارب تعطّل بسبب سوء الأحوال الجوية، وسرعة الرياح التي وصلت إلى 70 عقدة في الساعة، ما أدى إلى جرف القارب ناحية الساحل واصطدامه بالصخور، ما أدى إلى تهشمه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان