إعلان

بناء "أسقف المنازل" لحماية فقراء أسيوط من الشتاء – صور

05:01 ص الأحد 28 يناير 2018

أسيوط – أسامة صديق:

قالت المهندسة فاطمة الخياط ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط ، إن العمل في بناء أسقف المنازل لحماية سكانها غير القادرين، يتم من خلال المشروعات التي تنفذها جمعية الأورمان ومؤسسة مصر الخير، بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية بأسيوط.

وأكدت وكيل الوزارة، في تصريح خاص لمصراوي، أنه تم تكليف الوحدات الاجتماعية بمراكز المحافظة بحصر الأسقف التي تم الانتهاء منها والتي يجري العمل علي بنائها، بهدف تخفيف المعاناة المعيشية لهؤلاء البسطاء وتأكيد روح التكافل والتكاتف لتحسين حياتهم بشكل أفضل.

ويقول صلاح خلف الله، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر النهارده للأعمال الخيرية بأسيوط، إن مشروع حملة الشتاء المنفذ من خلال الجمعية يتم بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وتم استهداف 24 منزلا من الأسر الفقيرة بقرية العصارة بعد عمل أبحاث لنحو 40 أسرة.

وأشار خلف الله في تصريح خاص لمصراوي، إلي أنه في خلال مدة لم تتجاوز 15 يوما تم بالفعل تعريش وسقف هذه المنازل ووضع الصبة الخرسانية فوق الأسطح بعد تعريشها بالخشب وفرشها بالمشمع، وأشار إلي أن الجمعية في صدد تنفيذ واستكمال تجهيز هذه المنازل من أبواب ونوافذ ودهانات وتركيب سيراميك لدورات المياه.

وكانت جمعية الأورمان، انتهت من إعادة إعمار 82 منزلا بتكلفة 2 مليون جنيه، وشملت أعمال إعادة الأعمار إقامة السقف والمحارة وأعمال النجارة والكهرباء والسباكة والدهان والسيراميك والتشطيبات.

وتمثلت المنازل التي تم إعمارها في مراكز أبنوب والقوصية بمعدل 35 منزل في عرب مطير و35 منزل بقرية المعابدة و12 منزل في قرية قرقارص ، وتكلف المنزل الواحد نحو 25 ألف جنيه.

يذكر أن محافظة أسيوط تصنف كأعلي محافظة في نسبة الفقر بنسبة تصل إلي 61 بالمائة من الشريحة السكانية ، ويصل عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية بها إلي نحو 1600 ، تعمل علي تنفيذ مشروعات للحد من الفقر والهجرة غير الشرعية وتحسين مستوي دخل الأسر الفقيرة وتمكين الشباب والمرأة للمشاركة بفعالية في المجتمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان