إعلان

محافظ الإسكندرية يكشف تفاصيل خطة تطوير مرفق النقل العام

05:14 م الثلاثاء 30 يناير 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

كشف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، عن وجود خطة لتحسين مرفق النقل العام من خلال تدعيمه بأحدث السيارات والأتوبيسات ورفع كفاءة الترام الرمل وتطوير المحاور المرورية بمختلف أحياء المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده، اليوم الثلاثاء، مع ممثلي المجتمع المدني بمحافظة الإسكندرية، وذلك لمناقشة أهم القضايا التي تهم المواطن السكندري، ووضع حلول عاجلة للمشكلات التي تواجه المحافظة.

وأوضح المحافظ أنه تم التعاقد على توريد 15 أتوبيس يعمل بالكهرباء بالمحافظة كأول نموذج للاستخدام في مصر لتحقيق معايير البيئة العالمية وتخفيف نسب التلوث الناتجة عن عوادم السيارات وتوفير استهلاك الوقود المدعوم والمهدر خلال التوقفات المرورية.

وأشار إلى شراء 300 أتوبيس جديد منهم 102 أتوبيس مكيف، فضلا عن تشغيل 23 مسارا جديدا كخدمة جديدة لدعم المناطق الحيوية ذات الكثافات السكانية العالية، وزيادة عدد المركبات بالهيئة العامة للركاب إلى 738 مركبة.

وأوضح المحافظ، أنه تم زيادة معدلات تشغيل قطارات ترام الرمل من 14 إلى 30 قطارا، فضلا عن زيادة معدلات تشغيل قطارات ترام المدينة من 35 قطارا إلى 50 قطارا بعد رفع كفاءتها.

وأضاف أن المحافظة تعمل على مشروع تطوير وتجديد مرفق ترام الرمل كمترو حضري، وذلك بقرض ممول من الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية والذي يهدف إلى إيجاد حل لمشكلة التقاطعات المرورية على طول المسار الحالي الذي يحتوى على 37 مزلقان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان