إعلان

افتتاح مجمع محاكم أبو تيج في أسيوط بـ 18 مليون جنيه (صور)

06:28 م الثلاثاء 30 يناير 2018

أسيوط - أسامة صديق:

افتتح محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، اليوم الثلاثاء، مجمع محاكم أبو تيج في مدينة أسيوط، رفقة المستشار عبد الهادي محروس مساعد وزير العدل لشؤون الهيئة العامة لأبنية المحاكم ودور الشهر العقاري، نائبًا عن المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل.

حضر الافتتاح المستشار محمود علاء مساعد وزير العدل لشؤون التطوير التقني ومركز المعلومات القضائي، واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، والعميد حاتم رياض مدير فرع الأمن الوطني، والمستشار عاطف عباس رئيس محكمة أسيوط الابتدائية، والمستشار أسامة عنبر رئيس محكمة منفلوط الابتدائية، ولفيف من مستشاري المكتب الفني لأبنية المحاكم والرؤساء والقضاة بمحكمتي أسيوط ومنفلوط الابتدائيتين وموظفي وعمال محكمة أبوتيج.

وأكد المحافظ أن التوسع في إنشاء دور العدالة بصعيد مصر هو حق أصيل لأبنائه، وأن المرحلة المقبلة ستشمل إنشاء العديد من دور المحاكم لتخفيف الأعباء عن كاهل أهل الصعيد ولتقريب دور العدالة منهم بما يخدم العدالة ويطورها نحو التقدم والريادة.

ومن ناحيته، أكد المستشار عبدالهادى محروس مساعد وزير العدل لشؤون الهيئة العامة لأبنية المحاكم، أن خطة وزارة العدل في إنشاء أبنية متطورة وحديثة ومميكنة مزودة بأحدث الأجهزة التي تساهم في تقديم خدمات للمتقاضين وتقريب العدالة للمواطنين علي مستوى محافظات الجمهورية.

كان محافظ أسيوط ومساعدو وزير العدل افتتحوا مبنى مجمع محاكم أبو تيج ليخدم ما يقرب من نصف مليون مواطن. تبلغ مساحة المبنى حوالى 1430 مترًا مربعًا، ويتكون من طابق أرضي وثلاثة طوابق علوية، تضم قاعات الجلسات، وغرف النيابة العامة، وغرفة لنقابة المحامين.

 

كما تم الانتهاء أيضًا من أعمال المكتب الأمامي وأعمال الميكنة وتطوير المبنى القديم للمجمع ويشمل محكمة الأسرة ومقر الشهر العقاري.

كما افتتح مساعدو وزير العدل اليوم مبنى محكمة ديروط الجزئية لتشغيله بعد عمليات ترميمه كليًا والتي استغرقت عامًا ونصف العام.

يذكر أن محكمة ديروط من الطراز المعماري القديم، وهو متعدد المداخل ومكون من ثلاثة أدوار بالأرضي وبه المحكمة الجزئية والنيابة ومأمورية كلية واستراحات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان