إعلان

بعد غزوها الأسواق.. "تموين" الإسكندرية تعلن نتائج فحص دواجن الـ "13 جنيه"

10:38 م الثلاثاء 30 يناير 2018

الإسكندرية - محمد البدري:

شنت أجهزة مديرية التموين والتجارة الداخلية في الإسكندرية، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملة مكبرة على أسواق بيع الدواجن، اليوم الثلاثاء، على خلفية انتشار كميات كبيرة من الدواجن المستوردة بأسعار مخفضة، وذلك للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقال مبارك عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية ،إن أجهزة المحافظة استجابت لما تم تداوله عبر وسائل إعلام وصفحات تواصل اجتماعي من تخوف وشكوك جمهور المستهلكين من انتشار دواجن مجمد في الأسواق بسعر زهيد (13 جنيهًا للواحدة وزن كيلو و15 جنيهًا للواحدة وزن 1100 جرام)، إذ تم توجيه حملة موسعة إلى أسواق العطارين بمحطة مصر وسوق الميدان بالمنشية وسوق الحقانيو لفحص الدواجن بمعرفه جميع اللجان المشكلة.

وأضاف وكيل الوزارة، في تصريح صحفي اليوم، أن الفحص أظهر أن جميع الدواجن المعروضة بتلك الأسواق برازيلية المصدر مجمدة، طبعت عليها بيانات إنتاج وصلاحية صحيحة، وجميعها صالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تنتهي جميعها بنهاية شهر فبراير ونهاية شهر مارس المقبل، وليس بها أي نوع من مظاهر الفساد، وتم تحرير محاضر إدارية بذلك.

وأشار إلى أن الحملة شهدت أيضًا ضبط كمية من اللحوم المجمدة وهي مدعمة تابعة لصندوق "تحيا مصر" غير مخصصة للتداول في أحد محال الجزارة بمنطقة المنشية، حيث تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم لحين صدور قرار النيابة في هذا الشأن.

ضمت الحملة التي ترأسها وكيل وزارة التموين كلاً من مدير الرقابة بالمديرية، وممثلي إدارة تموين وسط، ومأموري الضبط القضائي وكذلك الإدارة العامة لمباحث التموين والطب البيطري، إدارة المجاز والتفتيش علي اللحوم ومديرية الصحة متمثلة في إدارة مراقبة الأغذية ومتابعة حي وسط بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية.

اقرأ أيضًا:

دواجن مستوردة تُغرق أسواق الإسكندرية.. والتموين: "لهذا السبب الواحدة بـ13 جنيهًا"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان