إعلان

بالصور.. مياه البحر تغمر منطقة ساحلية بكفر الشيخ

03:15 م الأحد 07 يناير 2018

كفر الشيخ - إسلام عمار 

غمرت مياه البحر المتوسط، منطقة العاقولة، التابعة للوحدة المحلية لقرية بر بحري، بمركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، إثر ارتفاع أمواج البحر، نتيجة لشدة الرياح النشطة، وسوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها المحافظة، خلال الأيام الماضية.

وكشف زارع البيطاني، رئيس جمعية الصيادين، بمركز البرلس، عن تعرض منطقة العاقولة لغمر من مياه البحر الأبيض المتوسط، إثر حدوث نوّات متواصلة، أسفرت عن ارتفاع أمواج البحر، ووصول المياه إلى ساحل هذه المنطقة، ما أدّى إلى تلف الزراعات بأراضي المنطقة.

وطالب "البيطاني" محافظ الإقليم، اللواء السيد نصر، بحماية الشواطئ، وإنشاء مصدّات لأمواج البحر لحماية المنطقة، خاصة أن هناك نوّات مُقبلة في فصل الشتاء، ومنطقة العاقولة من المناطق الساحلية، التي تتأثر بالعوامل الجويّة والنوّات الشتوية.

وأكد محفوظ حميد، أحد الأهالي المتضررين، أن له قطعة أرض تقع في حوض 14 حميد غرب مركز البرلس، غمرتها مياه البحر، ما أدّى إلى تلف كامل الزراعات بها.

من جانبه نفى هاني ندا، رئيس الوحدة المحلية لقرية بر بحري، التابعة لمركز بلطيم، والتي تتبعها منطقة العاقولة، أنها منطقة زراعات بطيخ، إذ أنه من المحاصيل التي تُزرع في التربة الرملية.

وأكد "ندا"، لــ"مصراوي"، أن مياه البحر تقدّمت عن الشاطئ بحوالي 20 مترًا فقط، نتيجة سوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج، وأنه جارٍ التنسيق مع حماية الشواطئ لعمل مصدّات وحواجز على الساحل، لحماية الأهالي من الضرر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان