إعلان

وفد برلماني ألماني يتفقد الإنشاءات الجديدة بمدرسة الخصوص للتعليم الأساسي

08:39 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

مبنى محافظة القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

استقبل الدكتور عواد أحمد علي، السكرتير العام لمحافظة القليوبية، نيابة عن الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، وبرفقته طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، وفدًا من البرلمان الألماني لمتابعة وتفقد المشروعات التي تتم بتمويل الوكالة الألمانية، والاتحاد الأوروبي داخل محافظة القليوبية.

تفقد وفد البرلمان الألماني أعمال الإنشاءات الجديدة لمبنيين دراسيين فى مجمع مدارس الخصوص للتعليم الأساسي تشتمل على 49 فصلًا دراسيًا، تضم 31 فصلًا دراسيًا للتعليم الأساسي، و18 قاعة رياض أطفال إلى جانب المعامل والحمامات والمكتبة، ومعمل الأوساط التعليمية، وحجرات المعلمين، وتطوير المبنى القديم بتكلفة 26 مليون جنيه.

وأشاد الوفد الألماني بالمشروع والمجهودات التي تتم بصدده من جانب المحافظة، ومديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية.

من جانبه قال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن هناك تعاون بين مصر وهيئة GIZ في العملية التعليمية بهدف تطوير البنية المتعلقة بالتعليم والإنشاءات المدرسية، إذ يتم حاليًا إنشاء مبنيَين جديدين بمجمع مدارس الخصوص بتكلفة 20 مليون جنيه تتضمن الإنشاءات والتجهيزات وتطوير المبنى القديم بتكلفة 6 ملايين جنيه.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية تزامنًا مع إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعام 2019 عامًا للتعليم في مصر، والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال تطوير التعليم.

وأضاف أن المشروع سيُسهم بشكل كبير في تطوير البنية التحتية للعاملية التعليمية بالخصوص وتخفيف حجم الكثافات الطلّابية وبالتالي يمثل انعكاسا إيجابيا على العملية التعليمية.

وفي سياق متصل قال الدكتور إسلام السيد رجب، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة إن زيارة وفد البرلمان الألماني يأتي لتفقد المشروعات التي تتم بتمويل من الاتحاد الأوروبي، والوكالة الألمانية داخل القليوبية بتكلفة 4 ملايين يورو أي قرابة 80 مليون جنيه مصري.

تتضمن مشروع تغطية ترعة صنافير في قليوب، وإنشاء حديقة على التغطية التي تتم بطول 190 مترًا، وإنشاء مكتبة عامة، وتركيب بلاط إنترلوك في منطقة السكة الحديد بقليوب، وإنشاء مدرسة بالخصوص للتعليم الأساسي، وتجهيزها بالكامل، ودعم منظومة النظافة في قليوب، وشبرا، والخصوص، وتطوير وحدتين صحيتين بشبرا الخيمة، إضافة للمشروعات التي تتم من خلال الجمعيات داخل المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان