إعلان

رئيس مدينة يبيع البطاطس بـ6.50 للكيلو في الدقهلية (صور)

03:38 م السبت 27 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

أعتلى سعد الفرماوي، رئيس مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، سيارة لبيع الخضروات لطرح محصول البطاطس للمواطنين بسعر 6.50 جنيه للكيلو، بعد ارتفاع أسعارها وتسجيلها لسعر 12 جنيهًا للكيلو.

ونظم رئيس المدينة جولة داخل سوق الجملة بمدينة غمر للتعرف على الأسعار، بعد أن قامت هيئة الرقابة الإدارية الخميس الماضي بشن حملات مكبرة على مزراعي ومنتجي البطاطس واكتشاف قيام عدد من التجار بتخزين المحصول داخل التلاجات، ومصادرة أكثر من 1000 طن من المحصول.

وعند تفقد رئيس المدينة لسوق الجملة أعلن التجار طرح البطاطس بسعر 7 جنيهات، الأمر الذي دفعه إلى مطالبة أصحاب السيارت المحملة بالبطاطس إلى النزول معه إلى الشارع وبيعها للجمهور بسعر 6.50 جنيه دون توزيعها على تجار التجزئة ووجود وسطاء يتسببون في ارتفاع الأسعار.

وتوافد المئات من المواطنين بمركز ميت غمر على سيارات طرح البطاطس في الشارع، معبرين عن سعادتهم بتمكن الحكومة من كسر جنون ارتفاع الأسعار والحد من زيادتها.

وقال سعد الفرماوي، رئيس المدينة، إن الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، وجه بشن حملات مكبرة على منافذ بيع الخضروات وأسواق الحملة لضبط البطاطس المخزنة ومصادرتها وطرحها للجمهور بسعر 7جنيهات للكيلو.

وأضاف الفرماوي أن عند وصوله إلى سوق الجملة اكتشف قيام التجار بتسلمها بسعر 6.50 جنيه وقيامهم بطرحها لتجار التجزئة بسعر 7 جنيهات، ما يؤدي إلى وصولها إلى 12 جنيهًا للكيلو نظرًا لتدخل أكثر من وسيط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان