إعلان

البراغيث تهاجم التلاميذ.. كيف واجهت مديرة مدرسة بالإسكندرية الأزمة في 4 أيام؟ (صور)

03:13 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

في الوقت الذي اشتكى فيه أولياء أمور التلاميذ من كثافة الفصول ونقص التجهيزات بمعظم مدارس الجمهورية، عانت مدرسة الفريق علي جاد الرسمية لغات بالإسكندرية من أزمة غير مسبوقة، تمثلت في انتشار "البراغيث".

الأزمة التي بدأت في الظهور مع بدء العام الدراسي الجديد، أصابت أولياء أمور التلاميذ بالمدرسة الواقعة بمنطقة سيدي بشر قبلي بالرعب خوفا على صحة أبنائهم، ما دفعهم لتقديم شكاوى إلى إدارة المدرسة لحل المشكلة غير المألوفة.

ومع تزايد الصرخات ومعاناة التلاميذ، تخلت رانيا مقار، مديرة المدرسة عن الجلوس في مكتبها لتبدأ خطتها في مكافحة الحشرات التي قد تتسب في نقل الأمراض والأوبئة للتلاميذ.

"المشكلة بدأت بتربية عامل العهدة عددا من القطط تسببت في انتشار البراغيث في الفصول".. تقول "مقار" لـ"مصراوى"، مشيرة إلى أن غلق المدرسة طوال الصيف جعلها موطنًا للبراغيث.

وتابعت "مقار": "مع عودة الدراسة وتحديدا في الأسبوع الثاني البراغيث هاجت أكثر وقمنا برش الفصول والمدرسة بالكامل بالمبيدات إلا أن الخطوة لم تلق نجاحا".

وأشارت إلى أنها عقدت اجتماعا مع مجلس أمناء المدرسة واتفقت معهم على دعمها بمبيدات أكثر قوة لمكافحة البراغيث من مدرسة الزراعة بالرأس السوداء، قائلة: "خاطبنا مديرية الصحة للحصول على مبيدات إلا أنها طلبت أموالا ومستندات قد تؤخرنا في مواجهة الأزمة".

"اشتريت أدوات نظافة وصابون ومطهرات من حسابي الخاص كمساهمة مني لإنقاذ الموقف.. خوفا على التلاميذ فهم جميعا أولادي.. ولازم أشارك".

وأضافت "مقار" أنها بدأت خطة مكافحة البراغيث يوم الخميس الماضي من خلال رش المدرسة بالكامل بالمبيدات وغلقها طوال أيام الخميس والجمعة والسبت.

وفي عطلة 6 أكتوبر، الأحد الماضي، نظفت مديرة المدرسة و6 آخرين من العمال والإداريين المدرسة بالمياه والصابون والمطهرات، فضلا عن غسيل الحمامات و"التخُت"، خوفا من أي أضرار للمبيدات على صحة التلاميذ.

وردا على قيام بغسل السلالم وتنظيف الفصول بنفسها، قالت "مقار": "أردت أن أكون قدوة وأشجع العمال.. تسلمت مهام منصبي منذ شهرين فقط وعدد عمال النظافة قليل.. كان يجب أن أشارك.. والحمد لله المدرسة أصبحت نظيفة وخالية من البراغيث".

وتحولت صورا التقطت لـ"مقار" بينما تمسك بـ"جردل ومكنسة" وتقوم بمساعدة العمال في تنظيف وتطهير الفصول، إلى محل إعجاب وتقدير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانهالت التعليقات الايجابية على صور المديرة بينما تنظف السلالم حيث علق منير نصير: "نموذج مشرف أي حد مجتهد ومحترم وبيراعي ربنا في شغله يتساهل التحية والتقدير".

وقررت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، تكريم مديرة مدرسة الفريق على جاد الرسمية لغات أمام طلابها، خلال أيام، لجهودها في تنظيف المدرسة وحل المشكلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان