إعلان

جامعة سوهاج تختتم مؤتمرها الدولي التاسع لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية

06:54 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

جانب من ختام فعاليات المؤتمر

سوهاج - عمار عبدالواحد:

اختتمت جامعة سوهاج فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لجراحة اليد ‏والجراحات الميكروسكوبية، ‏والذي انعقد على مدار 4 أيام بفندق جولي فيل بمحافظة الأقصر .

قال الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس الجامعة في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن المؤتمر شارك فيه 18 خبيرًا دوليًا، في تخصص جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية من مختلف أنحاء العالم، وأطباء جراحة اليد ممثلة في روابط جراحة اليد العربية، ومجموعة من المتدربين في المدرسة الدولية لجراحة الضفيرة العضدية.

فيما قال الدكتور حسان النعماني، وكيل كلية الطب للدراسات العليا، وأستاذ جراحة العظام والجراحات الميكروسكوبية بالجامعة إن المؤتمر أوصى بضرورة انعقاده العام المقبل في نوفمبر 2019، لضرورة معرفة وشرح الطرق الحديثة لحالات فقد الجلد والأنسجة الحية، وفقد العضلات والعظام وبتر الأصابع والأطراف، وعلاج شلل الضفيرة العصبية الناتج عن الملخ الولادي أو حوادث السيارات.

وأوضح "النعماني" انعقاد المنتدى العربي الأول لتشوهات اليد بين جلسات المؤتمر تحت رعاية اتحاد روابط جراحة اليد العربية برئاسة الدكتور فؤاد عسل، رئيس اتحاد روابط جراحات اليد العربية .

أوصى المؤتمر الدولي التاسع لجراحة اليد ‏والجراحات الميكروسكوبية، في ختام فعالياته، في جامعة سوهاج، مساء اليوم الإثنين، بضرورة تفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعة، واتحاد روابط جراحة اليد العربية، من خلال فتح قنوات علمية بين وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بالجامعة، وشباب أطباء العرب للتدريب والتعليم على اكتساب المهارات الأساسية في هذه الجراحات.

كما أوصى المؤتمر بفتح باب التسجيل لنيل درجتي الماجستير، والدكتوراه في جراحة العظام بالجامعة لشباب الأطباء العرب إلى جانب ضرورة تفعيل وتنشيط المجلة العربية لاتحاد روابط جراحة اليد العربية مع وحدة الجراحات الميكروسكوبية بالجامعة.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان