إعلان

قرار جديد في واقعة تعذيب الطفلة "جوري" بحضانة الإسكندرية

12:37 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

واقعة تعذيب الطفلة جوري

الإسكندرية - محمد عامر:

أصدرت مديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، قرارا جديدا في واقعة فيديو تعذيب مشرفات حضانة بمنطقة فيكتوريا شرقي الإسكندرية للطفلة "جوري".

كان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تداولوا مقطع فيديو يظهر بعض موظفي حضانة أطفال بضرب وتعذيب أطفال الحضانة.

وتضمن قرار مديرية التضامن الاجتماعي غلق الحضانة لمدة عام لحين الفصل في الدعوى الجنائية أو إصدار قرار من المحافظ بفتحها أيهما أقرب.

وأفاد بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية، اليوم، أنه تقرر التحفظ على السجلات الخاصة بالعاملين والأطفال بالحضانة بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي.

ووجه اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بسرعة ضبط مرتكبي الواقعة ومعرفة هوية الأشخاص المتواجدين في مقطع الفيديو.

واتهم المبلغ مشرفتي الحضانة فى المحضر رقم 11121/2018 إداري قسم ثان الرمل كلاً من "ن م ع" و"م م ع" بالتعدي على نجلته بالضرب، دون إصابات، وإساءة معاملتها حال تواجدها بالحضانة، كما اتهم مسؤولي الحضانة بالإهمال.

وتلقى قسم شرطة ثان الرمل بلاغا من محمد إبراهيم يفيد بأن مقطع الفيديو المشار إليها خاصة بنجلته الطفلة "جوري".

وفي محضر آخر اتهم المحامي"ر.ج.أ" وكيلاً عن مالكة الحضانة مشرفتي الحضانة المذكورتين بافتعال ونشر تلك الفيديوهات للتشهير بالحضانة بسبب فصلهما من العمل بالحضانة منذ حوالي شهرين.

وقررت النيابة العامة إخلاء سبيل كل من "ن.م.ع" و"م.م.ع" و"ه.ع.ع " مشرفات بالحضانة محل البلاغ بضمان مالي قدره 500 جنيه لكل منهن على ذمة التحقيقات، وصرف المدعوة"د.ح.أ" مالكة الحضانة من ديوان القسم عقب أخذ التعهد اللازم عليها بالحضور عند طلبها، وطلب والدة الطفلة"ه.س.م".

وأمرت النيابة العامة بتُشكيل لجنة من حماية الطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي للانتقال للحضانة محل الواقعة لفحص أعمالها الإدارية والمالية والفنية وإعداد التقرير اللازم، وطلب تحريات المباحث عن الواقعة وظروفها وملابساتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان