إعلان

وصول 338 ألف طن بضائع استراتيجية و1263 رأس ماشية إلى ميناء الإسكندرية

01:32 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

أرشيفية

الإسكندرية - محمد عامر:

سجّل ميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، نشاطًا ملحوظًا في حركة السفن والبضائع والشاحنات، إذ استقبل 7 سفن على متنها بضائع استراتيجية من بينها قمح، وذرة ، وصويا ورروس ماشية، قادمة من 5 دول بإجمالي وزن 338 ألف طن، و1263 رأس ماشية.

قال رضا الغندور، المتحدث باسم ميناء الإسكندرية، إن الميناء استقبل السفينة "ماسترو متروس" قادمة من روسيا وعلي متنها 15 الف طن قمح و28 ألف طن ذرة، والسفينة "ين أن هاي" قادمة من فرنسا وعلي متنها 49 ألف طن قمح، والسفينة "وادي العرب" قادمة من روسيا وعلي متنها 63 ألف طن قمح، والسفينة "جاوور" قادمة من روسيا وعلي متنها 63 ألف طن قمح.

كما يجري تفريغ السفينة "ام بي اي فيوتر" قادمة من أوكرانيا وعلي متنها 66 ألف طن ذرة، والسفينة "اوفيتشر" قادمة من أمريكا وعلي متنها 54 ألف طن صويا، والسفينة "ترانس بورتر" قادمة من سلوفانيا وعلي متنها 1263 رأس ماشية، وتواجد بالمخطاف الخارجي 32 سفينة، وعلي المخطاف الداخلي 6 سفن منهم سفينتان تشحنان ملح، وعدد 4 سفن تفرغ خشب.

وأضاف "الغندور" أن الميناء شهد أيضا نشاطا في حركة القطارات والشاحنات والبارجات النهرية، حيث خرج من ميناء الإسكندرية ثلاثة قطارات سكة حديد محملين بـ 4500 طن قمح متجهة إلي المطاحن في إمبابة وبني سويف، وخرج من ميناء الدخيلة قطار واحد عليه شحنة فحم تزن 1500 طن متجه إلى التبين، وخرج من الهاويس المالح بارجتان نهريتان محملتان بـ 4 آلاف طن طفلة، كما تم دخول وخروج 10414 شاحنة عامة من والي الميناء.

وأشار "الغندور" إلى أن مخزون الغلال بالميناء قد بلغ اليوم، نحو مليون و353 ألف طن منهم 420 ألف طن قمح.

من جهته وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء الإدارات المختصة للتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان