إعلان

محافظ الإسكندرية يعلن مد أيام مبادرة الكشف عن فيروس "سي" حتى نهاية العام (صور)

08:45 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

الإسكندرية – محمد البدري و محمد عامر:

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء مد فترة حملة"100 مليون صحة" الرئاسية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية حتى نهاية العام الجاري في المحافظة بناء على إخطار تلقاه منذ قليل صادر من وزارة الصحة.

وأوضح المحافظ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، بديوان عام محافظة الإسكندرية أن استمرار الحملة لشهر إضافي سيجرى بـ 50% من القوة المستخدمة حاليا من الفرق المشاركة في عملية المسح، مبينا أنه سيتم توزيع الفرق على حسب عدد الكثافات الموجودة في كل منطقة لتنتهي في 31 ديسمبر المقبل بدلا من 30 نوفمبر.

حضر المؤتمر كل من الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية والدكتور ياسر زكي منسق الحملة بالإسكندرية وعدد من ممثلي الجهات التنفيذية.

وقال محافظ الإسكندرية، إن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي ساهمت بشكل كبير في تعزيز ثقة المواطنين في الأعمال التي تقوم بها الدولة لخدمة أبناء الشعب المصري.

وأضاف تخطينا حاجز 2,2 مليون، وهناك مطلب حاليا بمد أيام المبادرة بسبب كثرة التدافع في الأيام الأخيرة، إلا أن القرار النهائي في هذا الشأن يرجع إلى وازرة الصحة.

وتابع في بداية الحملة كان الإقبال ضعيف وكنا نعاني من ضعف استجابة المواطنين إلا أن الأمر انعكس تماما عن بداية أيام المبادرة حيث أصبح وحدات المسح تعاني من تضاعف الإقبال بصورة أصبحت تمثل زحام شديد في بعض المناطق، مبينا أن تنويهات المحافظة والجهات المعنية بأهمية مشاركة المواطنين منذ انطلاق الحملة كانت تهدف إلى ضبط توزيع الأعداد بالنسبة لعدد أيام المبادرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان