إعلان

"صحة أسوان" تستعد لانطلاق "100 مليون صحة" مستهدفة قرابة المليون مواطن

11:51 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

أسوان - إيهاب عمران:

أعلنت مديرية الصحة بأسوان رفع درجة الاستعداد القصوى، وإلغاء الإجازات استعدادًا لانطلاق فعاليات حملة "100 مليون صحة" والتي ستنطلق السبت المقبل، وتستمر حتى نهاية فبراير 2019.

قال الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان إن تجربة مصر في القضاء على فيروس "سي" والتي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تُعد تجربة فريدة من نوعها محليًا وإقليميًا وعالميًا، ومن أكبر المشروعات القومية، وإنجاز تاريخي سيضاف إلى قائمة الإنجازات الكبرى التي تمت في الفترة الأخيرة.

ذلك بسبب خطورة هذه الأمراض إذ أن 46% من أسباب الوفيات في مصر ترجع إلى الإصابة بمرضى الضغط والسكر, 14 % بسبب فيروس "سي".

وأضاف "حنفي" أن الاستعدادات للحملة بدأت منذ شهرين، تم خلالهما اختيار الأماكن التي سيتم فيها المسح كما تم اختيار الأطقم الفنية المشاركة في الحملة.

وجرى تدريب جميع الفرق على أعمال المسح كما تم تجهيز جميع المقرات الثابتة بأجهزة الكمبيوتر وأجهزة إدخال البيانات، وجرى وصول المستلزمات الطبية الخاصة بالحملة, وستقوم الفرق المتحركة بإجراء الفحوصات في الميادين العامة والأسواق والمصانع والمشروعات القومية.

وأشار "حنفي" إلى أن الحملة تستهدف 981,258 مواطنًا ومواطنة في الفئة العمرية من 18 سنة فما فوق وهم إجمالي المقيدين بقاعدة بيانات الهيئة الوطنية للانتخابات, وسيتم فحصهم ضد فيروس "سي" والأمراض غير السارية والمقصود بها السكر والضغط والسمنة.

وأضاف الدكتور مصطفى أبوالمجد، مدير إدارة الطب الوقائي بأسوان أن 308 فرق طبية ستشارك في الحملة بأسوان.

منهم 232 فريقًا ثابتًا يعملون في 116 مستشفى ووحدة صحية على فترتين الأولى من 9-3 صباحًا والثانية من 3-9 مساءً، بالإضافة إلى 76 فريقًا متحركًا سيطوفون على المصالح الحكومية والمصانع والمشروعات القومية وأماكن التجمعات الكبيرة.

أما بالنسبة لطبيعة الفحص فيتم عن طريق شك المريض، وأخذ نقطتين دم الأولى لتحليل السكر والثانية تحليل فيروس "سي" وتظهر نتيجة التحليل خلال 20 دقيقة، ومن تثبت التحاليل أنه إيجابي فيروس "سي" سيتم عمل كارت له محدد فيه مكان تلقي العلاج وميعاده وسيكون العلاج بالمجان.

ناشد "أبوالمجد" جميع أهالي أسوان بالتجاوب مع الحملة من أجل القضاء على مرض فيروس "سي" نهائيًا.

ينشر "مصراوي" أسماء وأماكن الفرق الثابتة المشاركة في الحملة بمحافظة أسوان.

أماكن الكشف الطبى بمحافظة أسوان

أماكن الكشف 3

أماكن الكشف 4

أماكن الكشف 5

أماكن الكشف 6

أماكن الكشف 7

أماكن الكشف 8

أماكن الكشف 10

أماكن الكشف 11

أماكن الكشف 12

أماكن الكشف 13

أماكن الكشف 14

أماكن الكشف 15

أماكن الكشف 16

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان