إعلان

جزار يطعن طبيبًا بيطريًا.. وعضو نقابة: زميلنا يواجه ضغوطًا

02:03 ص الخميس 29 نوفمبر 2018

المجني عليه

البحيرة - أحمد نصرة:

قالت الدكتورة شيرين زكي عضو النقابة العامة للأطباء البيطريين، في تصريحات خاصة لمصراوي، إن طبيب البحيرة المعتدى عليه من قبل جزار كان يؤدي عمله، ورفض ختم رأس ماشية مريضة، قبل أن تدور بينه وبين الجزار المتهم مناقشة انتهت بطعنة بسكين، وإصابته بجرح في البطن بطول 20 سم.

وأضافت عضو النقابة: "هناك ضغوط مورست على الطبيب من جهة عمله، لمنع تصعيد الحادث إعلاميًا، ولا أدري لمصلحة من؟ ولماذا يتم التهاون في حق الأطباء البيطريين؟".

وأكدت زكي أن النقابة لن تترك حق زميلها المعتدى عليه، وأنه تم تكليف المستشار القانوني للنقابة بالتواصل مع الطبيب والاطلاع على المحضر المحرر لتقديم الدعم له وتولي ملف القضية أمام النيابة.

وطالبت زكي بتوفير قوة أمنية داخل المجازر لحماية الأطباء البيطريين، موضحةً أن الحادث ليس الأول من نوعه وأن وقائع مشابهة في أكثر من مكان سبقته، وكان آخرها في أسيوط والفيوم.

وبالتواصل هاتفيًا مع الطبيب المعتدى عليه، رفض الإدلاء بأي تصريحات مكتفيًا بالقول: "كل حاجة قلتها في المحضر ومش هقدر أتكلم".

وأعلن الدكتور حسني عباسي، مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة، إيقاف الجزار المعتدي لمدة شهر من جانب المديرية، طبقًا للقانون، فيما أعلن عن مخاطبة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، لمنع المذكور من دخول المجزر لمدة سنة تمهيدًا لإيقافه نهائيًا، نظرًا لتبعية المجزر للمحافظة.

وكان مجزر دمنهور شهد تعدي الجزار "هـ. أ" على الطبيب البيطري سالم شعبان، أثناء ممارسة الأخير مهام عمله، بسبب قرار إعدام ماشية خاصة بالمذكور، وسابقة تحرير محضر ذبح إناث وبيع لحوم غير صالحة لذات الجزار. وحُرر بذلك المحضر رقم 31941.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان