إعلان

نقيب محامين دمياط ينهي أزمة ضحية "التنمر".. والدة "بسملة": "بنتي مش هتحبس أستاذها"

04:49 ص الخميس 29 نوفمبر 2018

ياسر أبو هندية

دمياط - محمد إبراهيم:

أجرى ياسر أبو هندية، نقيب المحامين بدمياط، زيارة إلى منزل أسرة بسملة عبد الحميد، ضحية واقعة التنمر، في حضور ضياء داوود عضو مجلس النواب، لبحث آليات إنهاء الأزمة التي أدت إلى حبس سامي دياب معلم خبير اللغة العربية بمدرسة "الشهيد جمال صابر الإعدادية المشتركة"، والمتهم بالسخرية من طفلة، بعد أن قررت النيابة العامة حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وافقت أسرة الطالبة على التنازل عن الشق الجنائي فى القضية، صباح الخميس، بعد تدخل عدد من قيادات مديرية التربية والتعليم ونقابة المعلمين الفرعية وأعضاء مجالس أمناء الإدارات التعليمية للحيلولة دون استمرار حبس المعلم.

وأكدت منال الغريب والدة الطالبة، في تصريح لـ"مصراوي" أن الموافقة على التنازل جاءت احترامًا لسن المدرس، مؤكدةً على متابعتها للتحقيقات المتواصلة في النيابة الإدارية. وبينت أن ابنتها تعرضت للإهانة والكثير من الضغط النفسي، مبديةً دهشتها من ردود فعل البعض تجاه ما حدث. وقالت إن التنازل عن الشق الجنائي لا يعني بأي حال براءة المدرس من فعلته، وتابعت: "بنتي مش عايزة أستاذها يتحبس".

اقرأ أيضًا- "اللي هيزعَّلك هنزَعَّق له".. وزير التعليم مداعبًا "بسملة" ضحية التنمر - فيديو

يأتي ذلك بعد أن قرر المستشار جمال حتة، المحامي العام لنيابات دمياط، تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المدرس في الثاني من ديسمبر أمام محكمة جنح مركز دمياط مع استمرار حبسه.

وقال علي عبدالحميد، والد الطالبة، إنه فور علمه بالواقعة توجه إلى مكتب مدير الإدارة التعليمية ثم مكتب وكيل الوزارة بمعرفة الشؤون القانونية بالمديرية قبل أن يجري التصالح بين الأسرة والمدرس الذي اعتذر عن الواقعة، مشيدًا بما فعلته الدكتورة منال عوض محافظ دمياط من زيارة ابنته في المدرسة، مؤكدًا "موقف نبيل".

وقدمت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، باقة ورد للطالبة بسملة على عبد الحميد، التي تعرضت للإساءة من مدرس اللغة العربية بالمدرسة، بعد أن توجهت المحافظ، الإثنين لزيارة المدرسة، وأكدت في كلمتها للإدارة "إننا ضد التمييز ونعتز ببلدنا ومصريتنا".

وشددت المحافظ أيضًا على ضرورة التمسك بالقيم والمبادئ والصفات الحميدة والأخلاق الحسنة وكذلك الثوابت الدينية والإنسانية لأهميتها في بناء المجتمع، كما وجهت المعلمين بالعمل على إرساء هذه القيم في نفوس الطلاب باعتبارها سمة المجتمعات الراقية المتحضرة.

وقال السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إنه أحال المعلم الذي سخر من الطالبة بسملة عبد الله، للتحقيق بمعرفة إدارة الشؤون القانونية من المديرية بعد وقفه عن العمل بالمدرسة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، في تصريح خاص لموقع "مصراوي" الأحد، أن السيد دياب مدرس اللغة العربية بمدرسة الشهيد محمد جمال صابر الإعدادية المشتركة جرى نقله من المدرس بعد أن تسبب في إيذاء الطالبة نفسيًا، لافتًا إلى أنه استقبلها ووالدها وقدم لهما اعتذارًا رسميا بصفته وكيل الوزارة.

وأضاف سويلم أن الواقعة التي أثارت جدلاً كبيرًا حدثت منذ شهر، وأن المدرس نعت الطالبة بقوله "سوداء" وهو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً ولا يليق بتربوي يعلم النشء.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان