إعلان

193 فرقة طبية تشارك في "100 مليون صحة" بالسويس

11:09 ص الخميس 29 نوفمبر 2018

أرشيفية

السويس - حسام الدين أحمد:

انتهت مديرية الصحة في السويس، من استعدادها للمشاركة في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "100 مليون صحة" للكشف عن "فيروس سي" والأمراض غير المعدية، وذلك في إطار المرحلة الثانية من الحملة والتي تبدأ السبت المقبل في 11 محافظة.

وقال الدكتور لبيب محمد كمال، وكيل وزارة الصحة في السويس، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن هناك 193 فرقة طبية سوف تغطي جميع المناطق بأحياء السويس خلال المرحلة الثانية، مع التواجد يوميا بجميع الوحدات والمراكز الصحية بالإضافة إلى مستشفيات الأميري والحميات والتأمين الصحي.

وأضاف كمال أن المرحلة الثانية تستهدف فحص 436 ألف مواطن وهم المقيمين بالمحافظة والذين تتراوح أعمارهم بين الـ 18 وحتى 60، وأكد أن إجراء الفحص سيكون بالمجان ولن يتحمل المواطن قيمة الكشف، وكذلك سيحصل المريض على العلاج مجانا حال تبين إصابته بالمرض بعد فحص عينة الدم بجهاز "BCR".

وأوضح أن الحملة ستبدأ السبت المقبل وتستمر طوال شهر ديسمبر، وتعمل الفرق الطبية من الساعة 9 صباحا وحتى التاسعة مساء يتخللها فترة راحة.

وأشار مدير الصحة، إلى أن الفحص يشمل قياس الضغط والسكر، وسوف تستهدف الفرق الطبية المديريات الخدمية، وأماكن المصالح الحكومية التي يتردد عليها المواطنين.

كما جرى التنسيق مع مديرية الأوقاف، ومطرانية السويس لتخصيص غرفة بدور العبادة لفحص المواطنين يومي الجمعة والأحد، حيث يتجمع عدد كبير من المواطنين وبسبب استخدام الكاشف الحديث للفيروس تظهر النتائج خلال دقائق.

فضلا عن ذلك سوف تستهدف الفرق مراكز الشباب والأندية الرياضية، وذلك بالتنسيق مع مديري الشباب والرياضة، والمنشآت الصناعية بالسخنة والأدبية بهدف فحص أكبر عدد من المواطنين.

ولفت إلى أن اليوم ستجرى تجربة الوحدات لفحص الحالات المرضية المترددة والكشف عليها، وتقييم التجربة وتلافي أي قصور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان