إعلان

بالصور.. طريق عزبة "البرعي" في كفر الشيخ "سكة المهالك"

04:54 م الجمعة 21 ديسمبر 2018

كفر الشيخ - إسلام عمار:

يعاني أهالي عزبة البرعي والقرى والعزب المجاورة لها من سوء حالة طريق خط الخليج بمركز مطوبس في كفر الشيخ بعد أن كثرت الحوادث عليه وأصبح خطرًا على حياة الأهالي نتيجة عدم رصفه.

"بنعاني أشد المعاناة في منطقة عزبة البرعي بمركز مطوبس.. من أيام عبد الناصر لما سلم أراضي إصلاح زراعي للفلاحين وللأسف مفيش حد معبرنا"، بكلمات غاضبة تحدث السعيد درغام العسكري، فلاح، من أهالي عزبة البرعي التابعة للوحدة المحلية بقرية برنبال مركز مطوبس في كفرالشيخ لـ"مصراوي"، راصدًا معاناتهم مع الطريق الرئيسي للعزبة.

وأكد درغام أنه منذ عصر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والأهالي يعانون من سوء حالة الطريق الرئيسي للقرية والذي يبلغ طوله 2 كيلو مترًا ما بين العزبة والطريق الرئيسي لخط الخليج، والوسيلة الوحيدة للمرور عليه في الأيام التي لا تتساقط فيها الأمطار باستخدام الحمير، وعربات الكارو، أما في حالة سقوط الأمطار فيصعب السير عليه.

ولفت إلى أنه بسبب سوء حالة الطريق لا يستطيع المرضى وكبار السن من السير عليه لوصولهم إلى منشآتهم الصحية لتلقيهم العلاج بها وصعوبة تشييع الأهالي لجثامين المتوفين، وذلك بسبب صعوبة السير على هذا الطريق وخاصة أيام فصل الشتاء، إضافة إلى إصابة اشخاصًا بكسور نتيجة حوادث سير وقعت بهذا الطريق، وكل حلم أهل العزبة رصفه فقط.

وقال سامح إبراهيم خميس، تاجر، إن والدته توفيت بسبب صعوبة نقلها إلى المستشفى بسبب سوء حالة الطريق، مضيفا أنهم تقدموا بعدة شكاوي لمجلس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، ومحافظ كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة مطوبس، بشأن وضع حلول لمعاناة الأهالي تتمثل في رصف الطريق الذي يخدم حوالي 15 ألف نسمة، و5 آلاف فدان زراعي بعزب البرعي، وزهرة، وبرعاص، والسخاينة.

يقول "محمد سعد عبد زكي"، 28 سنة، فلاح، إن شقيقه مريض ولنقله إلى المستشفى يستعين بجرار زراعي ملك أحد الجيران بسبب سوء حالة الطريق ويصل مستشفى مطوبس المركزي بعد ساعتين لبعد المسافة بجانب عدم استطاعة الجرار السير على الطريق بالسرعة المقررة وإلا سيتعرض للانقلاب في المصرف الزراعي المجاور.

وقال اللواء عصام رصاص، رئيس مركز ومدينة مطوبس في كفرالشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن طريق عزبة البرعي، ليس موجودًا في خطة الرصف ويسوء حاله فعليًا في حالة سقوط أمطار، ووفق ذلك تلقينا الشكاوي من الأهالي.

وأضاف أنه جرى اتفاق مسبق مع أحد المقاولين المختصين بشأن وضع حجر سن على هذا الطريق كمحاولة لسهولة تنقل الأهالي عليه ولكن لم يفي المقاول بوعده بسبب إبداءه مبررات وحجج تتعلق بنقص المعدات، ومع ذلك جرى إنذاره أكثر من مرة وبناء عليه سوف يجرى إرسال لودر للعزبة لتكشيط الطريق تحت إشراف نائب رئيس المدينة ورئيس قرية برنبال التي تتبعها هذه العزبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان