إعلان

نجاح 18 جراحة لزراعة الكلى بمستشفى سوهاج الجامعي

06:36 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

مستشفى سوهاج الجامعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

تفقد الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، عمليات زراعة الكلى التي أجرتها المستشفى الجامعي، يرافقه الدكتور مصطفى عبدالخالق، عميد كلية الطب البشري، والدكتور حمدي سعد، مدير المستشفى الجامعي.

قال "عزيز" إن الجامعة تسعى جاهدة إلى توفير خدمة طبية متميزة لمرضى الكلى بالمحافظة، ومحافظات الصعيد المجاورة، مضيفًا أنه تم إجراء 16 حالة زرع كلى بنسبة نجاح 100% على مدار الثلاثة أعوام الماضية، إضافة إلى عمليتين جراحيتين خلال اليومين السابقين ليصل عدد الحالات التي تم زراعتها إلى 18 حالة.

من جانبه قال الدكتور علي طه القرياتي، أستاذ أمراض الكلى بمستشفى سوهاج الجامعي، إن نجاح العملية الجراحية يحتاج إلى مجهود بداية من تحضير المريض بوحدة الكلى، والذي يستغرق عدة شهور قبل الزرع، وصولًا إلى مرحلة المتابعة الدورية من قبل الفريق الطبي لرعاية المريض بعد عملية زراعة الكلى.

وأضاف "القرياتي" أن عمليات زراعة الكلى بالمستشفى الجامعي يتم إجراؤها بالتعاون بين أقسام المسالك والباطنة والتخدير .

يضم فريق زراعة الكلى كلًا من الدكتور ياسر عثمان، أستاذ المسالك البولية بمركز الكلى بالمنصورة، الدكتور عاطف جلال، والدكتور عبدالباسط بدوي، والدكتور محمد ضياء، بقسم المسالك البولية بالمستشفى، إلى جانب الدكتور علي طه القرياتي، والدكتور عماد أبوخبر، والدكتور نائل عبدالحميد بوحدة الكلي، الدكتور فوزي عباس، والدكتور أيمن عبدالكريم، أطباء تخدير .

شملت جولة رئيس الجامعة زيارة وحدة الكلى، وغرفة معالجة المياه بوحدة الغسيل الكلوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان