إعلان

حادث مسطرد الإرهابي وأسانسير الموت ومقتل أسرة كاملة ببنها.. أهم أحداث 2018 بالقليوبية

09:50 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

صورة تعبيرية

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شهدت محافظة القليوبية، العديد من الأحداث المهمة عام 2018، تضمنت أحداثًا إرهابية، وأخرى مؤلمة، أبرزها حادث مسطرد الإرهابي، وحادث أسانسير الموت بمستشفى بنها الجامعي، وحادث مقتل أسرة مكونة من 5 أفراد داخل مسكنهم ببنها.

ففي منتصف أغسطس الماضي شهدت مدينة شبرا الخيمة، محاولة انتحاري تفجير نفسه، بالقرب من كنيسة العذراء مريم بمسطرد، قبل أن تحبط قوات الأمن التفجير.

أفادت أجهزة الأمن بالقليوبية أن الانتحاري كان في طريقه نحو مستودعات وشركات البترول قرب كنيسة العذراء بمنطقة مسطرد إلا أن قوات الأمن اشتبهت فيه ما جعله يرتبك ويفجر نفسه بعيدًا عن الكنيسة.

يناير الماضي، شهدت مدينة بنها فاجعة كبرى، بسبب سقوط أسانسير مبنى الجراحة، بمستشفى بنها الجامعي، ما أدى إلى وفاة 7 أشخاص، وإصابة آخر.

كشفت التحقيقات في الواقعة أن المسئولية الجنائية في الحادث تقع على عدة جهات مختلفة، ومن هذه الجهات الشركة المسئولة عن تركيب المصعد، وصيانته واللجان الفنية والقانونية في المستشفى، والتي تسلمت الأسانسير عقب تركيبه والجهات التي أجرت تجارب الأمان والسلامة عليه عقب الانتهاء من التركيب، بالإضافة إلى أن عمليات الصيانة للأسانسير كانت تتم على الورق فقط ووهمية.

وفي شهر سبتمبر الماضي، عثرت قوات أمن القليوبية، على 4 أطفال ووالدهم، في حالة تعفن داخل منزلهم في قرية الرملة بمدينة بنها.

كشفت تحقيقات النيابة أن الأب حصل على كمية كبيرة من العقاقير المهدئة من صديقه "ممرض بمستشفى الصحة النفسية"، وحصل منه على كمية كبيرة من الحبوب المهدئة يصل عددها حوالي 15 شريطًا.

كما أوضحت التحقيقات، أن الأب كان يعاني من اضطرابات نفسية ويتردد على المستشفى لصرف المهدئات بصفة مستمرة، إنها غير مدرجة ضمن جدول المخدرات والأمر كان يتم بصورة رسمية عن طريق روشتات طبية.

واتضح أن جثة الأب بها قطع في شرايين يده اليسرى، كما اتضح وجود قطع بشرايين يد ابنتيه سماح وسما وباليد اليسرى لابنيه يوسف وعمرو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان