إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية لأصحاب "العصا البيضاء": نؤمن بحقكم في عيش حياة كاملة (صور)

03:01 م السبت 08 ديسمبر 2018

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إطلاق اسم الدكتور طه حسين على مركز المكفوفين بكلية الآداب لكونه أول رئيس لجامعة الإسكندرية عند إنشائها عام 1942.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم السبت، في الاحتفالية التي نظمتها كلية الآداب تحت عنوان "العصا البيضاء"، ضمن احتفالية اليوم العالمي للمكفوفين، بحضور العميد حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية.

وأضاف الكردي، أن الجامعة تطور مركز المكفوفين ليتسع لكافة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويستطيع تقديم كافة الخدمات لهم وذلك بالتعاون مع مؤسسة "أمديست" وشركة حلم.

وأكد أن الجامعة تؤمن بحق ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم وحرية التنقل وعيش حياة كاملة، لكونهم أعضاء يشاركون في خدمة المجتمع ويشغلون مراكز هامة.

وأوضح رئيس جامعة الإسكندرية، أن اختيار مسمى "العصا البيضاء" باعتبارها رمزا لرموز الاستقلالية للمكفوفين حيث تعينهم على الحركة، وجرى تخصيص اليوم العالمي للمكفوفين للاعتناء بهم.

وبدورها، قالت الدكتورة غادة موسى، عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، إن الكلية تضم أول مركز للمكفوفين علي مستوي مصر والشرق الأوسط، حيث انشأ عام 1976، ويقوم بطبع 20 ألف ورقة بطريقة "برايل"، وذلك للخدمة التعليمية لكافة أبناء الوطن من المكفوفين.

وأشارت موسى، إلى دور المركز وعدم اقتصاره على الشق التعليمي فقط، بل شموله لكافة الجوانب التي تخدم الأبناء المكفوفين اجتماعيا وعلميا وثقافيا.

وأضافت عميد كلية الآداب، أن المركز أدخل نظام الاختبارات الإلكترونية للطلاب المكفوفين في العام الماضي، موضحة أنه تم تدريب 24 طالبا على طريقة التعامل الفردي مع تلك الاختبارات، وتم إجراء اختبارات هذا العام لهم إلكترونيا، على أن يتم رفع هذا العدد في العام الجاري إلى 48 طالبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان