إعلان

بالصور- إضراب سائقي التاكسي بدسوق اعتراضا على الـ"توك توك"

02:10 م السبت 10 فبراير 2018

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نظم العشرات من سائقي سيارات التاكسي بمدينة دسوق بكفر الشيخ، اليوم السبت، إصرابًا عن العمل، اعتراضًا على انتشار مركبات الـ"توك توك"، في المدينة، والتي بحسب ما قال بعضهم، تعمل دون ترخيص.

ووقف سائقي سيارات التاكسي، خلال إضرابهم عن العمل، بسياراتهم أمام مجلس مدينة دسوق، على قارعة الميدان الإبراهيمي، في الجهة الموازية لمجلس مدينة دسوق، وشارع الجيش، ومنعوا مرور سيارات تاكسي أخرى، وطالبوا سائقيها بالانضمام إليهم في الإضراب.

وانتقل ضباط قسم مرور دسوق، أمام مجلس مدينة دسوق، إلى مكان إضراب سائقي التاكسي، وتمكن رجال المرور من الحفاظ على الحركة المرورية، وسط متابعات منهم، في ضبط الـ"توك التوك"، والتحفظ عليها، لثبوت عدم تراخيصهم.

وتدخل ممدوح أبو المعاطي، مدير مشروع السرفيس بمجلس مدينة دسوق، في حل هذه المشكلة، محاولًا إقناع سائقي التاكسي بانهاء الإضراب، ووعدهم بالتواصل مع رئيس مدينة دسوق، لكنهم رفضوا وأصروا على موقفهم.

وقال يوسف ماجور، سائق تاكسي، لـ"مصراوي"، إن الـ"توك توك" يعمل في مدينة دسوق بدون ترخيص، ولا يحق له العمل في مدينة مثل دسوق بهذا الوضع، كما يتحصل سائقيها من المواطن على نفس تعريفة الركوب المخصصة لسيارات التاكسي، في حين أن أصحاب التاكسيات، يمتلكون رخص قيادة وملتزمين بجميع القواعد المرورية في عملهم.

وأضاف أن مدينة دسوق أصبحت مثل "التكية"، لسائقي مركبات الـ"توك توك"، القادمون من المدن، والقرى المجاورة، دون وجود رقيب عليهم، يستطيع توقف المخالفين منهم، وفي النهاية أصبح سائق التاكسي هو الفئة المظلومة بين السائقين لأن وضع الـ"توك توك" في مدينة دسوق، تسبب في قطع أرزاق كثير منهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان