إعلان

ضرب واغتصاب وتحرش.. مُدرسون دنسوا عرش "المُعلم" في الشرقية

05:07 م الأحد 11 فبراير 2018

الشرقية – فاطمة الديب :

"قُـم لِـلـمُـعَـلِّمِ وَفِّه التَبجيلا كـادَ الـمُـعَـلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا".. لم تكن هذه الكلمات التي قالها أمير الشعراء أحمد شوقي، في قصيدته الشهيرة عن مكانة المُعلمين، من وحي الخيال، إنما جاءت لتؤكد قيمة وقامة أهل العلم، إلا أن عرش المُعلم "المُبجل" اهتز بقوة، ولم يعد كما كان.

إذ شهدت محافظة الشرقية، وحدها عدة وقائع أبرزت تراجع أداء وأخلاق أبناء المهنة المقدسة، في الفترة الأخيرة.

ذهب لإعطاء طالبه درسًا خصوصيًا.. فاغتصب والدته وأنجبت منها سفاحًا

آواخر العام الماضي قررت النيابة الإدارية بالعاشر من رمضان، إحالة مدرس بمعهد أزهري بالعاشر، إلى المحاكمة التأديبية مع التوصية بفصله؛ على خلفية اتهامه بإغتصاب ربة منزل والتسبب في حملها وإنجابها سفاحًا، وذلك أثناء تردده على منزلها لإعطاء نجلها درسًا خصوصيًا.

وأشارت أوراق القضية رقم 92 نيابة العاشر لسنة 2017، والمُقيد حصر دعاوى تحت رقم 26 لسنة 2017، إلى أن المتهم "ك.م.م.ر" مُدرس بمعهد أزهري، أقدم على اغتصاب المدعوة "هـ.ع.ع" ربة منزل، بمنزلها، وذلك أثناء حضوره لإعطاء درس خصوصي لنجلها "ع.خ.الـ" طالب بالصف الأول الإعدادي بالمعهد.

وأفادت المجني عليها، بأن المتهم أقدم على اغتصابها بالقوة، والتعدي عليها جنسيًا، ما أسفر عن حملها وإنجابها سفاحًا نتيجة الواقعة، منوهةً بأنها أرملة، فيما عقد المتهم قرانه عليها فور تقدمها ببلاغٍ ضده؛ منعًا للسجن.

"ضربني في صدري".. مُدرس يعتدي على زميلته على باب المدرسة

نهاية يناير الماضي، قرر سليمان الزير، مدير إدارة بلبيس التعليمية، إحالة واقعة تعدي مشرف نشاط بمدرسة "أنشاص الرمل" الإبتدائية، بالضرب والسب على زميلته بالمدرسة، إلى النيابة الإدارية.

وعن تفاصيل الواقعة، أوضح الزير، أن المُدرسة "ريهام.م.ع" حضرت إلى الإدارة وقدمت مقطع فيديو يوثق تعدي زميلها "حسين.ح" مُدرس النشاط والكنترول بالمدرسة، والذي أقدم على سبها وضربها؛ لمنعها من دخول المدرسة بحجة أنها كانت في لجنة مراقبة خارج المدرسة في ذلك اليوم، فيما أكدت المُدرسة على أن المشكو في حقه سبها وضربها في صدرها.

ووفقًا للتحقيقات في الشكوى رقم 196 لسنة 2018 بالإدارة التعليمية، فإن المُدرس (المشكو في حقه)، قال إن زميلته هي من بدأت بالتعدي عليه أولًا، حيث سبته بوالده، فما كان منه إلا أن رد السباب عليها وتطور الأمر إلى مشاجرة كما وثقها مقطع الفيديو، فيما أكد 17 شاهدًا من الموجودين بالمدرسة، وقت الواقعة، أن الأخير تعدى عليها بالضرب والسب، لتتخذ الإدارة قرارًا بنقله إلى المدرسة الإبتدائية بقرية "تل الجراد"، قبل أن يتم إحالة الواقعة إلى لجنة التأديب بالمديرية، والتي قررت نقله مرةً أخرى إلى ديوان عام الإدارة لحين الانتهاء من التحقيقات، وتم إحالة الواقعة برمتها إلى النيابة الإدارية.

خانوا الأمانة.. إحالة سكرتير و3 موجهين للمحاكمة التأديبية

قررت النيابة الإدارية بفاقوس، مطلع السبوع الجاري، إحالة سكرتير مدرسة و3 موجهين ماليين بإدارة "الحسينية" التعليمية، للمحاكمة التأديبة؛ على خلفية اتهامهم بمخالفة القواعد والتعليمات المالية.

وكشفت أوراق القضية المُقيدة تحت رقم 443 حصر دعاوى الزقازيق لسنة 2017، عن أن المتهمين "م.ح.م.ع" سكرتير مدرسة "يوسف عطوان" للغات الرسمية بالحسينية، و"ف.ف.م" و"م.ع.خ" و"ع.ع.م" موجهين ماليين وإداريين بإدارة "الحسينية" التعليمية، أهملوا في آداء مهام أعمالهم خلال الفترة من عام 2013 إلى عام 2017، فضلًا عن مخالفتهم القواعد والتعليمات المالية.

وتبين أن المتهمين أخلوا بكرامة وظيفتهم ولم يلتزموا بأحكام القانون؛ حيث أقام الأول بإختلاس مبلغ مالي عن طريق التلاعب بإيصالات وحوافز التوريد، فيما أهمل باقي المتهمين في الإشراف على الأعمال الموكلة إليهم.

"مبتاخدش درس خصوصي".. مُدرس يعتدي على تلميذة بالصف الرابع الابتدائي

أصدر اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أمس الأول، قرارًا بإحالة "عبدالمنعم.أ..أ" مُدرس بمدرسة "كفر المدينة" الإبتدائية، التابعة للإدارة التعليمية بمنشأة أبو عمر، للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمحافظة، وخصم 3 أيام من راتبه؛ على خلفية تعديه بالسب والضرب على إحدى تلميذات الصف الرابع الإبتدائي بالمدرسة.

ووفقًا لمحضر الواقعة، والذي حمل رقم 626 جُنح منشأة أبو عمر لسنة 2018، فإن والد التلميذة "أمل محمد عبدالعاطي" اتهم المدعو "عبدالمنعم.أ" مُدرس بمدرسة "كفر المدينة" الإبتدائية، بالتعدي علي نجلته التلميذة بالصف الرابع الإبتدائي، وتسبب في إصابتها بعدة كدمات وجروح؛ لعدم أخذها درس خاص في المادة التي يقوم بتدريسها، فيما أشارت التحريات إلى أن المدرس تعدى على التلميذة بسبب كلامها مع زميلتها أثناء الحصة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان