إعلان

"علماء الإسكندرية القديمة" في محاضرة بمكتبة الإسكندرية

01:16 م الأربعاء 14 فبراير 2018

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ينظم مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية الأربعاء المقبل، محاضرة بعنوان "علماء الإسكندرية القديمة بين التخصص والموسوعية"، يلقيها الدكتور محمد عبدالغني؛ أستاذ الحضارة اليونانية الرومانية بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية.

أعلن ذلك مكتبة الإسكندرية وذكر بيان صادر عنها اليوم الأربعاء، أن المحاضرة تأتي في إطار الموسم الثقافي الأول للمركز تحت عنوان "الإسكندرية مركز ثقافي لنشر العلم والحضارة في مصر وحوض البحر المتوسط عبر العصور"، ويستمر الموسم حتى منتصف العام الجاري.

ومن المقرر أن تتناول المحاضرات خلال الموسم الثقافي موضوعات متنوعة؛ منها مؤسسات التعليم ونشر الثقافة والعلم والفكر التوافقي، الإنجازات العلمية والحضارية للعلماء والمفكرين، امتزاج العلوم الشرقية والغربية والتبادل العلمي والأكاديمي، تأثير العلم والثقافة على المجتمع.

يشار إلى أن مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط يهتم بدراسة الإسكندرية في جميع العصور من كافة المجالات الثقافية؛ مثل التراث الملموس وغير الملموس والآثار والفنون، بالإضافة إلى دراسة الوضع الراهن للمدينة في مختلف القطاعات التنموية المختلفة مثل المواصلات والإسكان والزراعة والصناعة، وأيضًا دراسة مستقبل المدينة وامتداداتها العمرانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان