إعلان

وحدة لتطوير الري الحقلي لـ4000 فدان في الأقصر

11:49 ص السبت 24 فبراير 2018

الأقصر – محمد محروس:

قال المهندس خالد المنوفي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الأقصر، اليوم السبت، إن قطاع الزراعة يشهد اهتمامًا ملحوظًا وتطورًا كبيرًا بالمحافظة، من خلال إنشاء مركز إعادة التأهيل الوظيفي بمديرية الزراعة بالأقصر، وإنشاء وحدة لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية للمشروعات الزراعية، والتي تقدم خدماتها مجاناً، بالإضافة إلى مشروع تطوير الري الحقلي لمساحة 4000 فدان بمركز الطود، بتمويل 60 مليون جنيه.

وأشار المنوفي في تصريحات له اليوم السبت إلى تشغيل محطة تعبئة وفرز وتدريج الصادرات الزراعية بطفنيس، لافتًا إلى قيام المحطة بالفعل بتصدير حاصلات زراعية مثل الطماطم المجففة، والكنتالوب، والقرع العسلي، والبطيخ، والبطاطا، والعنب، والمانجو، والتمور، إلى دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا الجنوبية وبعض الدول العربية والأسيوية، وذلك إلى جانب إنشاء 8 مناشر تجفيف للطماطم.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أنه تم زراعة أصناف جديدة من قصب السكر مقاومة للأمراض وذات إنتاجية عالية، لافتاً إلى بدء التعاون بين محافظة الأقصر ومؤسسة مصر الخير فى إنشاء 500 صوبة بوادى الرزيقات بمركز أرمنت.

تابع وكيل وزارة الزراعة بالأقصر :" يأتي ذلك في اطار اهتمام محافظ الأقصر محمد بدر، بقطاع الزراعة ووضعه على رأس أولوياته والعمل على تطوير وتنمية هذا القطاع الهام باعتباره من أهم القطاعات الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان