إعلان

مايا مرسي: السيسي رفع من شأن المرأة المصرية

03:36 م الإثنين 26 فبراير 2018

الدقهلية- رامي القناوي:

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمراة، أن المرأة المصرية حققت طفرة خلال هذا العام، مشيرة إلى أن السيدات أصبحن يتقلدن أرفع المناصب في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أبرزها منصب مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، لأول مرة منذ 40 عاما، وتولى حقيبة وزارة السياحة ووزارة الثقافة، لأول مرة للسيدات.

واضافت مرسي، أن تشكيل الحكومة الحالية يضم 20% من السيدات، و15% من أعضاء مجلس النواب من السيدات، ما يعد طفرة كبرى في حقوق المرأة المصرية، والتي تشهدها مصر خلال عامها "عام المرأة المصرية".

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة إن المرأة المصرية تقلدت منصب أول محافظ هذا العام، موضحة وجود بعض العقبات في تنفيذ المادة 11 من الدستور، وتولي المرأة منصب قاضي في بعض الدوائر.

وقالت مرسي: "أتمني أن لا تقل النسبة النسائية في المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، لإن الإرادة السياسية، تنبع من مدى الكتلة التصويتية، وهذه الانتخابات لابد أن تكون بمشاركة نسائية كبرى".

وأشادت رئيس المجلس القومي للمرأة، بحركة التنقلات الجديدة، بمحافظة الدقهلية، في المحليات ورؤساء المدن، والتي شملت 40 سيدة، كرئيس مجلس مدينة، ومساعد رئيس مدينة، ونائب رئيس مدينة، ورئيس قرية.

وقالت مرسي، إن محافظة الدقهلية رائدة في تمكين المرأة ويهد ما قام به الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، عمل كبير يوضح مكانة المرأة ولولا نجاح المرأة في المناصب التي تولتها لم تكن تحظى بتلك المكانة والمراكز الكبرى داخل ديوان محافظة الدقهلية.

جاء ذلك خلال مؤتمر "صوتك مصر بكرة" والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع محافظة الدقهلية بالقاعة الكبري بالديوان العام بحضور مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، والدكتور سعد الدين الهلالي، الأستاذ بجامعة الأزهر، وقيادات المجلس القومي للمرأة بمحافظات الشرقية، الدقهلية، دمياط، المنوفية.

من جهته قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إن المرأة المصرية حظيت بفرص كبرى خلال الحركة الأخيرة لرؤساء المراكز والمدن والقرى والنواب والمساعدين.

وأضاف "الشعراوي"، أن اختيار السيدات الأربعين، الذين تم تعيينهن، في مناصب قيادية كبرى بديوان محافظة الدقهلية، وبالمحليات، في مواقع، كرؤساء المراكز والمدن والقرى والنواب والمساعدين، جاءت بناء على تفوقهن، ولياقتهن للعمل والوظائف وأثبتن مهارة ودقة ونشاط في العمل.

وتابع محافظ الدقهلية: "لم أتعمد اختيار سيدة أو رجل، إنما بحثت عن الكفاءة وأمام الفرص التي، نتيحها للجميع جري اختيار أعداد هائلة من السيدات للعمل في مناصب ومواقع قيادية كبرى، حيث أن التعيين يكون بناء على الكفاءة، وكفائتهن أثبتت أن المرأة المصرية قوية وقادرة على مواجهة كافة الصعاب التي تواجهها".

يذكر أن المؤتمر شهد حضور المئات من السيدات وأعضاء المجلس القومي للمرأة الأمر الذي تسبب في زحام شديد وجلوس الحاضرين على الأرض لعدم توافر مقاعد، ما دعا رئيس المجلس الدكتورة مايا مرسي للنزول من على المنصة والجلوس بجوارهن.

واضطرت العديد من الحاضر للجلوس على مدرجات القاعة، وانتقلت "مرسي" للجلوس بجوارهن على الأرض، وحيتها جميع الحاضرات، وطلبن منها التوجه للمنصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان