إعلان

100 برلماني وأكاديمي وتنفيذي يناقشون دور الشباب في بناء الدولة بسوهاج

05:20 م الأربعاء 28 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

نظّمت جامعة سوهاج بالتعاون مع مؤسسة الأهرام، اليوم الأربعاء، فعاليات ندوة "الشباب وبناء الدولة" بهدف تفعيل دور الشباب في إطار استراتيجية التنمية المستدامة، ضمن رؤية مصر 2030، التي عقدت بقاعة المؤتمرات بمقر الجامعة القديم، شارك فيها ما يقارب 100 برلماني، وأكاديمي، ومسؤول تنفيذي.

وناقش الحاضرون العديد من القضايا التي تخص الشباب، ومنها القضايا والاقتصادية والسياسية، وأهمية دور الإعلام في نشر التوعية، ومحاربة الشائعات، وضرورة مشاركة الشباب في تلك المؤتمرات لصقل الشخصية، والوعي بما يدور حولهم، وعدم الاندفاع خلف الشائعات، والأفكار الهدّامة، كما فُتح باب النقاش مع الشباب الحاضرين للرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

وأكد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، خلال كلمته، عمق رؤية القيادة السياسية في عقد المؤتمرات، والندوات للحوار مع الشباب، وتوعيتهم، بما يدور حولهم من قضايا في مختلف المجالات، والنقاش معهم حول كل ما يجول بفكرهم، مشيرًا إلى أن الشباب هم عماد الأمة، وقادة المستقبل.

بينما قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، إن مصر تتغير للأفضل، وأن الشعب المصري بدأ يجني ثمار الإصلاحات الاقتصادية التي كانت تهدف إلى ضمان مستقبل أفضل لمصر، ما بدأ يظهر على أرض الواقع من خلال التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في كل المجالات، والتحسّن الملحوظ في معدلات الاقتصاد المصري، وارتفاع الاحتياطي النقدي، واكتشافات الغاز الأخيرة وغيرها، من المشروعات، مؤكدًا استعادة دور مصر الريادي بالمنطقة، وأهمية وعي الشباب بتلك الإنجازات، والتفاؤل بما هو قادم.

فيما أكد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج أهمية دور الجامعة في تنمية الوعي لدى الشباب، وبناء الشخصية السوية النافعة للمجتمع من خلال تكثيف عقد المؤتمرات والندوات الشبابية.

وحضر الندوة كل من الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج ، والنائب السيد محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، والدكتور محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس ائتلاف دعم مصر، والدكتورة جهاد عامر، نائب رئيس الاتحاد العربي لإعداد القيادات الشبابية، والدكتور صبحي عسيلة، نائب رئيس تحرير الأهرام، والنائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، وأعضاء مجلس النواب مجدي مرشد، ومحمد السلاب، ومحمد علي يوسف، ورانيا علواني، وعبدالله مبروك، وسمير الخولي، وعبدالعزيز حمودة، وثروت بخيت، ومحمد الغول، ومارجرت عازر، ومحمد علي، وعبدالعزيز حمودة.

إضافًة إلى أعضاء مجلس النواب عن محافظة سوهاج، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، بحضور المئات من الشباب، وطلّاب الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان