إعلان

رغم بدء الفصل الدراسي الثاني.. أعمال صيانة في 60 مدرسة بسوهاج

04:45 م الأحد 04 فبراير 2018

سوهاج – عمار عبد الواحد:

قال مصدر بهيئة الأبنية التعليمية، إن عدد المدارس التي جرت فيها أعمال الصيانة الرئيسية على مستوى11 إدارة تعليمية بسوهاج بلغت 60 مدرسة، مضيفًا أن تكلفة صيانة هذه المدارس بلغ 60 مليون جنيه.

وعن سبب وجود أعمال الصيانة مع بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وهو ما يمثل خطورة على حياة التلاميذ بهذه المدارس قال المصدر، ن الصيانة في تلك المدارس بدأت في مواعيد الترسية على شركات المقاولات وذلك طبقاً لإتاحة التمويل ، مضيفاً أن التمويل أتيح في شهر نوفمبر الماضي، وأن الطرح يكون في حوالي 45 يوماً، وأن بدء أعمال الصيانة في تلك المدارس كان في 15 ديسمبر الماضي وذلك طبقاً للتعليمات المالية.

وأوضح المصدر أن هناك تنسيق كامل بين مديرية التربية والتعليم بسوهاج وهيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة لتنظيم عملية الدراسة بالمدارس التي تتم بها أعمال الصيانة، مشيرًا إلى أن بعض تلك المدارس يوجد بها دراسة جزئية والبعض الآخر من المدارس تم نقلها حفاظًا على حياة التلاميذ من الخطر.

وأكد عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، انتظام سير العملية التعليمية داخل 2336 مدرسة والتي تعمل بنظام الفترة الواحدة بمراحل التعليم المختلفة "ابتدائي، إعدادي، ثانوي، فني" على مستوى 11 إدارة تعليمية في اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017/2018 بجميع مدن وقرى المحافظة .

وأضاف "شحاتة" أن تلك المدارس تمثل المدارس التي تعمل بنظام الفترة الواحدة والمستهدفة للعمل ثان أيام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، مشيراً إلى تم تشكيل لجنة من وكيل مديرية التربية والتعليم بسوهاج ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ومدير التعليم العام ومدير التعليم الفني وإدارة المتابعة بمديرية التربية والتعليم والوحدات المحلية للمرور على المدارس التي بدأت العمل اليوم والتأكد من انتظام سير العمل بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان