إعلان

بعضها يحتوي على حشرات وأكسيد التيتانيوم.. ضبط 16,4 طن أغذية فاسدة بالإسكندرية

08:53 م الأربعاء 07 فبراير 2018

الإسكندرية – محمد البدري :

ضبطت أجهزة مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، 16,4 طن، مواد غذائية فاسدة، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، خلال حملة موسعة للتفتيش على عدد كبير من المنشآت الغذائية، بمنطقة المنتزه، شرقي الإسكندرية.

وقال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، إنه جرى ضبط 975 كيلو أرز مصري، يحتوي على سوس حيّ، إضافًة إلى 814 كيلو مكرونة جافّة، منتهية الصلاحية، و286 كجم أغذية متنوعة منتهية الصلاحية بسوبر ماركت بالرأس السوداء، فضلًا عن ضبط نصف طن كرات مجفف يحتوي على سوس حي بمصنع بالرأس السوداء.

وأضاف "حجازي" أنه جرى ضبط نصف طن حلاوة طحينية بأحد المصانع بالمنشية البحرية، لإضافة ثاني أكسيد التيتانيوم، ما يشكل خطورة بالغة على الصحة، وضبط 42 كيلو بقوليات غير مطابقة للمواصفات، بأحد محال السوبر ماركت بالمنشية البحرية .

كما جرى ضبط 1650 كجم، فلفل وزيتون مخلل، بمعملين للمخلل بعزبة كرملة، علاوة على 5 أطنان ملح طعام خشن غير مطابق للمواصفات، وجرى ضبط 50 كجم لانشون غير صالح للاستهلاك الآدمي بإحدى الثلاجات بالسيوف، و560 كجم جبن موتزريلا غير مطابق للمواصفات، بأحد المخازن بسيدي بشر قبلي، علاوة على 50 كجم لحوم سودانية مبردة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بمجمع استهلاكي بسيدي بشر، و6 أطنان كوكيز بالفانليا غير مطابق للمواصفات، بشركة كبرى للبسكويت بمنطقة المنتزه.

ولفت وكيل الوزارة إلى أنه جرى تحرير المحاضر اللازمة على الضبطيات المذكورة، مبينًا أن ذلك جاء في إطار جهود وزارة الصحة، بإحكام الرقابة على سوق الغذاء حماية لصحة المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان