إعلان

"السويس" تواصل الاستعداد للانتخابات الرئاسية.. واستمرار تسجيل بيانات المغتربين لنهاية الشهر

11:49 م الخميس 08 فبراير 2018

أحمد حامد محافظ السويس

السويس - حسام الدين أحمد :

تواصل محافظة السويس، استعدادها للانتخابات الرئاسية المقبلة، إذ عقد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، قبل يومين، اجتماعًا للوقوف على تحديد المقار الانتخابية، بمدارس المحافظة، وتسلمها قبل 48 ساعة من بدء العملية الانتخابية.

وطالب "حامد" اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، وممثلي الجهات الأمنية، والرقابية، والقضائية، والجيش الثالث باتخاذ جميع الإجراءات التنفيذية، والتحضيرية للانتخابات.

وأمر المحافظ بتشكيل غرفة عمليات برئاسته، تكون معنية بتوفير أماكن مبيت القضاة المشرفين على العملية الانتخابية في السويس، بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة رئيس محكمة السويس الابتدائية.

ووضع خطة لتأمينهم خلال أيام الاقتراع، وتأمين انتقالهم من اللجان الفرعية إلى اللجنة العامة للفرز، والتي جرى اختيار الصالة المغطاة في السويس مكانًا لها.

وأوضح "حامد" أن عملية تسجيل بيانات الوافدين على السويس، مستمرة حتى يوم 28 فبراير، للتيسير على العمالة، موضحًا أن هناك مكتبا بمنطقة السخنة، يستقبل المغترين العاملين في الشركات لتسجيل أسمائهم للسماح لهم بالانتخاب في السويس.

وناقش في الاجتماع، جاهزية المقار الانتخابية وعددها 65 مدرسة، بينها 37 مدرسة بإدارة شمال التعليمية، والتي تقع بحيي الأربعين، وفيصل، و17 مدرسة بإدارة جنوب، والتابعة لحيي السويس، وعتاقة، و11 مقرًا انتخابيًا بإدارة الجناين، والتي تُمثل القطاع الريفي بالمحافظة.

وفي السياق أوضح عبدالحافظ وحيد، مدير التعليم، أن المدارس التي سيجري تخصيصها روعي في اختيارها وجود غرفة بباب وشباك حديد، لوضع صناديق الاقتراع وبطاقات الانتخابات، مع توافر غرفتين للمبيت، مجهزتين بالأجهزة الكهربائية اللازمة، بجانب تجهيز الفصول المخصصة للجان الاقتراع بكل مدرسة وعددها 86 لجنة فرعية موزعة على أحياء السويس الخمسة.

وأشار إلى أن الأيام المقبلة سيجري فيها تغيير أسماء المدارس، لتتوافق مع الأسماء المسجلة بكشوف الناخبين، خاصة المدارس التي جرى تغيير أسمائها لأسماء الشهداء.

ونسق خالد سعداوي، السكرتير العام المساعد، مع الجهات المعنية لتوفير مظلات أمام المدارس، ومقاعد لكبار السن، فضلًا عن توفير كرسي متحرك، بكل مقرٍ انتخابي لنقل كبار السن للجنة الاقتراع، وفرض حرم أمني بمحيط المدارس، وإخلائه من أي مركبة أو إشغالات.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه جرى التنسيق مع مديرية الصحة لتجهيز مستشفيي السويس العام، والتأمين الصحي، ورفع درجة الاستعداد بهما، والتأكد من وجود الأطقم الطبيّة خلال أيام الاقتراع الثلاثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان