إعلان

خبراء مفاعل الضبعة يصوتون في انتخابات الرئاسة بالقنصلية الروسية بالإسكندرية

04:03 م الجمعة 16 مارس 2018

الإسكندرية – محمد البدري:

استقبلت القنصلية العامة الروسية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، وفدًا من الخبراء الروس المشاركين في مشروع محطة الضبعة النووية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لبلادهم والتي يتنافس فيها 8 مرشحين بينهم الرئيس الحالس فلاديمير بوتين.

وضم وفد الناخبين من خبراء محطة الضبعة في مقر القنصلية، عددًا من الخبراء والمهندسين والمراقبين بجانب نحو 26 من العاملين بالمحطة برئاسة مدير الموقع نيكولاي يويفيتش.

وشهدت العملية الانتخابية، توافد عدد كبير من الجالية الروسية، على رأسها وفد من الخبراء والمهندسين المشاركين في إقامة محطة الضبعة النووية، والذي رافقها 26 من العاملين بالمحطة برئاسة مدير الموقع المحطة نيكولاي يوريفيتش.

وقال مصدر دبلوماسي بالقنصلية لـ"مصراوي" إن عدد المواطنين المدرجين بكشوف الناخبين لدى قنصلية الإسكندرية يصل إلى 1000 ناخب في نطاق محافظات الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، ودمياط، وكفرالشيخ، والغربية والدقهلية، مشيرًا إلى أن القنصلية وفرت الدعم اللوجيستي لنقل أبناء الجالية الروسية من المحافظات المختلفة بعد التنسيق معهم للإدلاء بأصواتهم.

وأوضح المصدر أن عملية الاقتراع تجري يدويًا إذ يقوم الناخب باختيار المرشح بالإشارة إليه في ورقة التصويت خلف الستار ويضع الورقة داخل صندوق زجاجي، مبينًا أنه يتم إرسال تقرير خاصة بالعملية الانتخابية الرئاسية الروسية على مدار اليوم إلى اللجنة العليا للانتخابات في روسيا.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الروسية 8 مرشحين بينهم فلاديمير بوتين، 65 سنة، مرشح مستقل، وهو الرئيس الحالي للبلاد وفي حال نجاحه في الانتخابات ستكون هذه الفترة الرئاسية الرابعة بالنسبة له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان