إعلان

وضع اللمسات الأخيرة لـ "حتشبسوت" استعدادًا لانطلاق مهرجان السينما الإفريقية

06:44 م الجمعة 16 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

يضع منظمو مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية اللمسات الأخيرة بمعبد حتشبسوت استعدادًا لانطلاق الدورة السابعة التي تبدأ في السابعة مساءً وتمتد فعالياتها إلى 22 من الشهر الجاري، بمشاركة 110 أفلام من 45 دولة، بحضور 1000 ضيف ومشارك.

يكرم المهرجان في دورته الحالية التي أهديت إلى روح الناقد الراحل سمير فريد الفنانين جميل راتب وغادة عادل والمخرج السنغالي موسى تورية.

ويقام حفل الافتتاح في معبد حتشبسوت وتسبقه رحلة نيلية لضيوف المهرجان، على أن تبدأ مراسم الاحتفال الذي يخرجه أحمد طه وتقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى في تمام الساعة السادسة مساءً وتستمر قرابة الساعتين، وتبدأ بكلمة من الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان بالإضافة إلى كلمات المكرّمين.

وسيشهد الحفل فقرات الأوبرا وعروض الفرق الشعبية كما تشارك فرقة "بلاك تيما" في تحضير فقرة فنية في الحفل بالإضافة إلى جانب الاحتفاء بذكرى مرور عشر سنوات على وفاة المخرج الكبير يوسف شاهين واسمي الراحلين المخرج السوداني حسين مأمون شريف، والفنان المصري أحمد زكي، بينما تحل السينما الرواندية ضيف شرف الدورة الحالية للمهرجان بمشاركة شركة من الأفلام ووفد سينمائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان