إعلان

بالصور- الشيخة "مي آل خليفة": الثقافة أهم أدوات مواجهة التطرف والإرهاب

02:18 م الأربعاء 21 مارس 2018

الشيخة مي بنت محمد آل خليفة

الإسكندرية – محمد البدري:

ثمّنت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، جهود مصر في محاربة الإرهاب بمختلف الاتجاهات وعلى رأسها الفكر التنويري من خلال إقامة مؤتمرات أدبية وثقافية تظهر المفاهيم الصحيحة التي يدعو لها الإسلام.

جاء ذلك في كلمتها خلال انطلاق مؤتمر "الفن الإسلامي في مواجهة التطرف"، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكنرية، والدكتورة ريجينا شلوتز؛ ممثل رئيس الأيكوم الدولي، والدكتور مصطفى أمين؛ مساعد وزير الآثار، وحمدان الكعبي ممثل هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

وقالت إن المؤتمر يأتي في وقت تتعرض فيه المتاحف والمعارض والمواقع الأثرية للتدمير والخراب، مضيفة أن الثقافة هي أهم فعل مقاومة يمكن أن يواجه به التطرف والإرهاب.

وتحدثت عن أهمية المحافظة على ذاكرة المكان والاهتمام بالمواقع الأثرية في المجتمعات العربية وحمايتها من أعمال الهدم والتخريب، مشددة على ضرورة وضع قوانين تحد من هذا التدمير.

وأكدت أن دولة البحرين تعد مثالاً ناجحًا على قدرة الثقافة على مواجهة التطرف، لافتة إلى وجود منطقة في المنامة تضم خمسة أديان وتحتضن مبانيهم الأثرية والتاريخية.

وشددت على أهمية دور المسئولين في الاستماع لتوصيات المختصين والدفع بها لاستمرارية الثقافة والحفاظ على ملامحها الأدبية والفنية والتاريخية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان