إعلان

سيارات إسعاف ومصادرة الأسماك المملحة الفاسدة.. كيف تستعد الدقهلية لـ"شم النسيم" ؟

02:27 م السبت 31 مارس 2018

الدقهلية- رامي القناوي:

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، أن جميع أجهزة المحافظة بدأت استعداداتها لاستقبال أعياد الربيع "شم النسيم"، موضحًا تكليف كافة قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة باتخاذ جميع التدابير اللازمة استعدادًا لاستقبال شم النسيم.

وقال "الشعراوي" في تصريحات صحفية اليوم، إنه وجّه بأهمية رفع درجة الاستعداد القصوى لغرف العمليات بجميع المديريات، والوحدات المحلية على مستوى المحافظة، لتلقي شكاوى المواطنين، والعمل لحلها على مدار 24 ساعة.

إضافة إلى تكثيف الحملات الرقابية من الصحة، والطب البيطري، وشرطة التموين، والبيئة، والمسطحات لضبط السلع غير الصالحة، ومجهولة المصدر، وفحص الثلّاجات بكل المنافذ والمحلات، ومراجعة البيانات المدونة على السلع، والتأكّد من الإفراج الصحي، وسحب العيّنات منها، وتحليلها، ومصادرة ملح السيّاحات غير الصالح للاستخدام بمصانع المخللات والألبان والأسماك.

كذلك الوقوف على استعدادات المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة، ورعايتها، وتوفير الأدوية، والأمصال بها، خاصة ما هو مُخصص منها لحالات التسمم.

وأوضح محافظ الدقهلية، تمركز سيارات الإسعاف بمناطق المحافظة، وفق خطة محددة للاستجابة الفورية لأية طوارئ، مع قيام شرطة المسطحات بالمواجهة، والتصدّي للمخالفين غير القائمين بتنفيذ اشتراطات السلامة، والصحة، والمهنية بالقوارب، ووسائل النقل النهري، منعًا للحوادث، واستعدادات الحماية المدنية للتعامل مع أية طوارئ.

وأكد "الشعراوي" جاهزية الحدائق والمتنزهات بجميع أنحاء المحافظة لاستقبال الروّاد، مضيفًا قيام قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء للتعامل الفوري مع أية أعطال تلبيةً للاحتياجات المتزايدة للمواطنين من تلك الخدمات خلال أعياد الربيع.

وأشار المحافظ، إلى تكليف رئيس مدينة جمصة باتخاذ الإجراءات اللازمة، لكي تكون المدينة في أبهى صورها من ناحية النظافة، واتهيئة كل المرافق لاستقبال الزوار، وزيادة عدد فرق الإنقاذ على الشاطئ، وتمركز الإسعاف عليه للتجاوب الفوري مع الطوارئ.

وكلّف "الشعراوي" مدير إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف لتنظيم حركة المرور، وانتقال المواطنين، وتوفير وسائل النقل بين جميع المدن والمراكز والقرى مع تكثيف الحملات المرورية لضمان انضباط السائقين، والتصدّي للمخالفين فورًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان