إعلان

وكيل الأزهر: على المجتمع الدولي أن يكف عن المعالجات الباهتة للقضية الفلسطينية

03:46 م السبت 31 مارس 2018

الدكتور عباس شومان

الإسكندرية – محمد البدري:

دعا الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر الشريف، المجتمع الدولي إلى الانضمام للمبادرة التي أطلقها شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب باعتبار عام 2018 هو عام القدس، تعقيبًا على الاعتداءات التي تعرض لها الشعب الفلسطيني أمس من الكيان الصهيوني خلال إحياء يوم الأرض.

جاء ذلك في تصريح له، اليوم السبت، على هامش افتتاح فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب، ومشيخة الأزهر الشريف، وعدد من المؤسسات الثقافية من الدول العربية ومشاركة مميزة من المملكة العربية السعودية.

وقال وكيل الأزهر: "إن أهلنا في القدس يعانون ويتعرضون لعمل همجي من الأمس ليس الأول من نوعع وتكرر كثيرا وسيتكرر كثيرًا"، مطالبًا الفلسطينيين بتنحية الخلافات جانبًا وأن ينهوا حالة الانقسام التي تعد أكبر مأزق تقع فيه القضية الفلسطينية، حسبما ذكر.

وقال شومان: "لابد أن يتمسك الفلسطينيون بحقهم في إنشاء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعلينا أن ندعم مطلبهم العادل وعليهم أن ينصروا أنفسهم أولًا ويتخلوا عن مصالح ضيقة وإلا فلينتظروا مزيدًا من التقهقر".

ووجه رسالة إلى المجتمع الدولي بأن يكف عن المعالجات الباهتة للقضية الفلسطينة والعبارات الجوفاء الفارغة التي تدعو إلى حل دون اتخاذ خطوات حقيقية على الأرض، مطالبا جميع الدول العربية بالتضامن والتكاتف مع القضية الفلسطينية لانهاء معاناة الشعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان