إعلان

13 ألف و500 مواطن يتقدمون للكشف على فيروس "سي" في القليوبية

11:10 ص الثلاثاء 06 مارس 2018

القليوبية - أسامة علاء الدين :

أعلن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أن عدد المترددين على المستشفيات للكشف على مرض فيروس "سي"، بلغ 13 ألف و500 متقدم، مشيرًا إلى أن عدد من استلم العلاج حتى اليوم 168 مريضًا.

ووجه المحافظ مديرية الصحة، بتسهيل أعمال الحملة مع ضرورة التنويه لجميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الإعلام ومكاتب الصحة بالمدن والقرى، وخاصة مع وجود الحملة من خلال قوافل بالشوارع، والميادين الرئيسية، ثم انتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة.

وأضاف "عشماوي" في تصريحات صحفية اليوم، أن حملة القضاء على فيروس "سي" تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر، وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقًا لبروتوكول العلاج العالمي، مشيرًا إلى أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على ثلاثة سنوات.

وأوضح أنه من المقرر إجراء تحليل Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس “سي” ومن يثبت إيجابيته يجري تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، مضيفًا أنه من يثبت إصابته بفيروس "سي" يجري صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

وأشار إلى أن المحافظة أجرت جميع أعمال التنسيق بينها، وبين وزارة الصحة، بشأن توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة، وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية، ستجوب جميع القرى، والمدن، والكفور، والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية.

وبدأت الحملة أعمالها، يوم السبت، الموافق 24 فبراير الماضي، بمدن بنها، وشبين القناطر، والخانكة، وقليوب، والخصوص، وشبرا الخيمة (حي شرق وغرب) وتتمركز عيادات الكشف بجوار مركز حميات بنها ومستشفى شبين القناطر المركزي، ومستشفى الخانكة المركزي، ومستشفى قليوب المركزي، ومستشفى ناصر العام، بهدف إجراء مسح طبي، وسحب العينات لجميع المواطنين بالمجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان