إعلان

طبيب بالبحيرة يكشف سبب ضربه ممرضة بـ"الشلوت": "لمصلحة المرضى"

02:58 م الأربعاء 07 مارس 2018

البحيرة – أحمد نصرة:

أثارت واقعة اعتداء طبيب على ممرضة بمستشفى كفر الدوار المركزي، بمحافظة البحيرة، حالة من الغضب بين العاملين بالمستشفى، خاصة طاقم التمريض، وتصاعدت الأصوات باتخاذ إجراء عقابي رادع، وهو ما استجاب له مدير المستشفى بتشكيل لجنة خماسية من كبار الأطباء للتحقيق وانتهى قرارها بإدانة الطبيب.

ووفقًا لإحدى الممرضات، التي طلبت عدم ذكر اسمها، كانت الممرضة "ن. ع" تجلس بقسم الحضانات، بمستشفى كفر الدوار العام، وتضع ساقًا على ساق لتقوم بتسجيل بعض البيانات بملف على رجلها، فركل الطبيب قدمها، واحتدمت المشاجرة بينهما ليواصل الاعتداء عليها، حتى ضربها بـ"الشلوت".

وأضافت: "زميلتنا اضطرت للتنازل وعدم تحرير محضر رسمي بالشرطة لأن الدكتور خربش نفسه، وقال إن طاقم التمريض اتلموا عليه وخربشوه وهددها بإنه هيعمل محضر هو كمان فوالدها خاف عليها تتبهدل في الأقسام واكتفى بتوبيخه وقبل بالتصالح، ولكن إللي حصل ده يخص التمريض كله ومش هنفرط في حقنا".

وقال الدكتور "ش. ن" لـ"مصراوي": "لم أنكر اعتدائي على الممرضة، واعترفت بذلك أمام لجنة التحقيق وهو خطأ مني بكل تأكيد، ولكني وجدت نفسي أفعل ذلك دون وعي مني، حرصًا على مصلحة المرضى، وما حدث يوم الواقعة أن أحد الأطفال كانت نسبة السكر لديه منخفضة للغاية، وفي حالة خطيرة، وطلبت منها أن تركب له كانيولا في يده لإعطائه محاليل، فلم تستجب لطلبي وظلت تضع قدمًا فوق قدم فعدت وكررت الطلب منها فقالت لي ماتصدعنيش".

يكمل الطبيب: "ساعتها لم أشعر بنفسي إلا وأنا أركل قدمها لإنزالها، وتصاعد الاشتباك بيننا وبصقت في اتجاهي لتخرجني عن شعوري تمامًا فحدث ما حدث".

ويوضح طبيب الأطفال: "عقدت جلسة صلح مع الطبيبة بتدخل أشخاص من العائلتين وبمقتضى ذلك تنازلت الممرضة رسميًا عن محضرها أمام الشرطة، ولكن بعض زميلاتها لم يرق لهن ذلك ودفعنها لتحريك شكوى إدارية ضدي داخل المستشفى، وللأسف استجابت لهن".

وينهي الطبيب الشاب حديثه قائلًا: "هناك مساع ثانية للتصالح مع الممرضة وحفظ الشكوى الإدارية، وأنا لا أتنصل من خطئي، فكل إنسان معرض للخطأ وأمتلك الشجاعة للاعتراف به، ولكن في المقابل أتمنى ألا تؤخذ صورة سيئة عني، فالحمد لله أنا مجتهد ومخلص في عملي كنت الأول على محافظة البحيرة في الثانوية العامة، وأحد الأوائل على مستوى الجمهورية، ورغم أنني لم أتجاوز 26 سنة توليت في فترة من الفترات رئاسة قسم الأطفال".

وبعد انتهاء التحقيق مع الطبيب المذكور وسماع الشهود أمام لجنة مشكلة من 5 أطباء وبعد ثبوت المخالفة في حقه جاء قرار اللجنة برفعه من النوباتجيات والمرور الصباحي والعيادة الخارجية، ورفع التحقيق إلى مديرية الشؤون الصحية مع التوصية بإبعاده خارج مستشفى كفر الدوار إلى المديرية لإعادة توزيعه بمعرفتها.

وقال الدكتور ياسر زايد مدير مستشفى كفر الدوار: "نحن جميعًا عاملين بالدولة تحكمنا لوائح إدارية ومواثيق أخلاقية، من يخرج عنها يجب حسابه بصرف النظر عن صفته لا فرق في ذلك بين طبيب أو ممرضة أو عامل، وبعد تقدم الممرضة بشكوى لإدارة المستشفى انعقدت لجنة القيم بالمستشفى واستمعت لأقوال الطرفين وشهود الواقعة، وانتهى قرارها بإدانة الطبيب ووقفه عن العمل ورفع نتائج التحقيق إلى مديرية الصحة مع التوصية بنقله".

ويضيف زايد: "التمريض مهنة لها كل التقدير والاحترام لدينا، وعماد أساسي لتقديم الخدمة الصحية، ولن يحدث أن نتوانى في حق ممرضة لحساب طبيب، وبالأمس قمنا بتكريم الممرضة المعتدى عليها بالمشاركة مع نقابة التمريض، لإشعارها بأننا نقف بجوارها ونساندها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان