إعلان

في 4 مشاهد.. كواليس اللحظات الأخيرة قبل القبض على وكيل "صحة الإسكندرية"

01:56 م الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

كشفت مصادر صحية في الإسكندرية، اليوم الخميس، كواليس اللحظات الأخيرة لوكيل أول وزارة الصحة بالمحافظة أثناء إلقاء القبض عليه على خلفية اتهامه بمخالفات مالية وإدارية تتعلق بالرشوة.

ولخص المصدر في تصريح خاص لـ"مصراوي"، كواليس القبض على وكيل وزارة الصحة داخل ديوان عام المديرية بمنطقة شارع فؤاد وسط الإسكندرية، عصر أمس الأول الثلاثاء، في 4 مشاهد.

الأول:
فوجئ العاملون بحضور 3 سيارات دفع رباعي محملة بأفراد، عُرف فيما بعد أنهم ممثلو هيئة الرقابة الإدارية، وحاصرت السيارات مداخل المديرية.

الثاني:
وأضاف المصدر، أن مستقلي السيارات الثلاث قسموا أنفسهم إلى 3 مجموعات، تحفظت الأولى على وكيل الوزارة عقب إجراء حديث قصير معه، رافقوه بعدها إلى سيارتهم ثم تحركوا سريعًا دون الإفصاح عن وجهتهم وعرف فيما بعد أنه نقل إلى إحدى جهات التحقيق.

الثالث:
وأشار المصدر إلى أن أفراد المجموعة الثانية من ممثلي الجهاز الرقابي فحصوا كمية كبيرة من الأوراق الخاصة بعمل المديرية، ثم جمعوا كمية كبيرة من الأوراق ونقلوها إلى السيارة الثانية وتحركوا بها مُسرعين على غرار ما حدث بسيارة نقل وكيل الوزارة.

الرابع:
وتابع المصدر، أنه في الوقت الذي كان يتم فيه جمع أوراق المديرية قام أفراد المجموعة الثالثة والأخيرة بالحديث مع بعض العاملين داخل المديرية في صورة أشبه بالتحقيق، وعرف فيما بعد أنه تم ضبط أحد الأطباء العاملين معهم في ديوان المديرية للتحقيق معه بتهمة منح وكيل الوزارة رشوة نظير أحد الخدمات، فيما سمح ممثلو الجهة الرقابية للعاملين بالمديرية بالإنصراف عقب إتمام مهمتهم.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على وكيل وزارة الصحة بعد أن استصدرت إذن من النيابة العامة لضبطه داخل ديوان عام مديرية الشؤون الصحية، وعلم مصراوي أن ضباط الهيئة حققوا معه ونفى الأخير التهم المنسوبة إليه ووصفها بالكيدية.

وتلقى اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من رئيس نيابة باب شرق يفيد بقيد واقعة ضبط مسؤول وزارة الصحة حال تواجده بمقر عمله وبدء التحقيقيات.

وتبين من التحقيقات أن الاتهامات تتمثل في قبول وكيل وزارة الصحة رشوة عبارة عن عدد 2 هاتف محمول "أيفون s6" من المدعو "ا. م. ح" 51 سنة، طبيب في مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، مقابل نقله لإحدى الجهات المميزة بمديرية الصحة.

وأمر المستشار مصطفى هاني زكي المحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، حبس الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة، على خلفية اتهامات متعلقة بالرشوة.

وقررت النيابة إخلاء سبيل المدعو "ا. م. ح" 51 سنة، طبيب في مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بكفالة مالية 30 ألف جنيه بعد أن وجهت له تهمة عرض رشوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان