إعلان

بقفص حديدي ومُتهمين.. مُحاكمة طلّابية لجماعة الإخوان على مسرح جامعة المنيا

07:13 م الأربعاء 11 أبريل 2018

المنيا – محمد المواجدي:

"محكمة".. بهذه الكلمة التي أطلقها أحد طلّاب جامعة المنيا، والذي يقوم بدور حاجب المحكمة، بدأت مُحاكمة جماعة الإخوان، على مسرح جامعة المنيا، خلال عمل مسرحي قدّمه الطلّاب.

جاء ذلك ضمن المؤتمر الذي أقامته كلية الحقوق، اليوم الأربعاء، تحت عنوان "مواجهة الإرهاب بين الفكر والقانون"، الذي حضره كلًا من اللواء منصور العيسوي، والسفيرة ميرفت التلاوي، رئيس منظمة المرأة العربية، والدكتور أحمد جمال الدين، وزير التربية والتعليم الأسبق، ورئيس لجنة قطاع القانون، والدكتورة دُرية شرف الدين، وزير الإعلام الأسبق، واللواء محمد الغباري، مدير أكاديمية الدفاع الوطني، والسفير محمود الهريدي، مساعد وزير الخارجية، والدكتور أنس جعفر، محافظ بني سويف الأسبق، والمستشار أشرف مسعد، نائب رئيس محمكة النقض، وممثلاً عن رئيس مجلس القضاء الأعلى.

ناقشت المُحاكمة أعمال العنف والشغب التي وقعت في مصر، وخاصة المنيا، عقب فض اعتصامي ميداني رابعة والنهضة، وتشكّلت "المحكمة" من 5 طلّاب "3 من البنين وفتاتين"، إلى جانب مُمثلي النيابة، التي تكونت من 3 طلّاب.

وجرى وضع قفص حديدي يجسد حبس المتهمين من عناصر جماعة الإخوان، وبدأت بتلاوة أمر الإحالة من النيابة، والاتهامات الموجّهة للمتهمين، ومنها الانضمام لجماعة محظورة أُسست على خلاف أحكام القانون، وتخريب منشآت عامة، وقتل عدد من ضباط وأفراد الشرطة، وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص، وإثارة العنف والشغب والتحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة، وطالب مُمثل النيابة بتطبيق أقصى العقوبة على المتهمين وهي الإعدام شنقًا.

وتناول المؤتمر، عدة محاور منها المحور الفكري، والذي تحدّث فيه الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم الأسبق، ووزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور أنس جعفر، محافظ بني سويف الأسبق، "المحور الأمنى في محاصرة وقمع الإرهاب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان